العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

وزير الإسكان يستقبل وفد موظفي مجلس الشُّيوخ الأميركي

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر بديوان الوزارة صباح اليوم الأربعاء (22 فبراير/ شباط 2017) وفداً يضم عدداً من موظفي مجلس الشيوخ الأميركي، والذي يقوم بزيارة مملكة البحرين حاليّاً.

وخلال اللقاء رحب وزير الإسكان بالوفد الزائر، مشيداً بعمق العلاقات التاريخية التي تربط مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية في مختلف المجالات، ثم قدم بعد ذلك شرحاً حول تاريخ مملكة البحرين في تقديم الخدمات الإسكانية للمواطنين عبر مسيرة تزيد على 50 عاماً، وما شهده الملف الإسكاني على مدار تلك السنوات من تطورات، ومنها تطور معايير استحقاق تلك الخدمات، وتطور نماذج البناء، بالإضافة إلى تعدد أنواع الخدمات التي يتم تقديمها.

وتناول اللقاء أيضاً نبذة عن خطط الوزارة في تنفيذ وتوزيع 40 ألف وحدة سكنية تنفيذاً للأمر الملكي السامي، والتي تشهد تقدماً كبيراً كنتيجة للشروع في تنفيذ مشاريع مدن البحرين الجديدة والمؤلفة من 5 مدن هي المدينة الشمالية ومدينة شرق الحد ومدينة شرق سترة والمدينة الجنوبية وإسكان الرملي، إذ قدم شرحاً موجزاً بشأن رؤية الوزارة لتنفيذ هذه المدن.

كما تحدث الوزير عن مميزات تلك المدن التي يتم تشييدها وفق أحدث المفاهيم العصرية، وتمتاز غالبيتها بالواجهات البحرية والسواحل، وتوافر كافة المرافق والخدمات الأساسية والمتنوعة بها، وذلك في إطار حرص القيادة على توفير أفضل مقومات بيئة السكن، بما سينعكس على الاستقرار الاجتماعي.

كما تطرق الوزير إلى برامج الوزارة التي تنفذها بالشراكة مع القطاع الخاص لتيسير تقديم التمويلات الإسكانية للمواطنين وعلى رأسها برنامج مزايا الذي يشهد تطوراً كبيراً منذ تدشينه، بالإضافة إلى بناء المشاريع الإسكانية بالشراكة مع شركات التطوير العقاري.

وفي ختام اللقاء قام وزير الإسكان بالرد على أسئلة الوفد، والتي تركزت حول مواضيع استدامة الملف الإسكاني، بالإضافة إلى مساهمة القطاع الخاص في توفير المشاريع والخدمات الإسكانية، ودور تلك المشاريع في تعزيز النسيج الاجتماعي للمدن والقرى بالمملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً