العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

19 طالباً يترشحون غداً لعضوية مجلس طلبة الجامعة الأهلية

مساعدة رئيس الجامعة لشؤون الإعلام والعلاقات العامة والتسويق
مساعدة رئيس الجامعة لشؤون الإعلام والعلاقات العامة والتسويق

المنامة - الجامعة الأهلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت عمادة شئون الطلبة بالجامعة الأهلية عن اعتماد ترشح 19 طالباً وطالبة لعضوية مجلس الطلبة، من بينهم طالبتان، فيما حددت يوم غد الخميس (23 فبراير/ شباط 2017) موعداً لإجراء الانتخابات.

وبهذه المناسبة، صرحت مساعدة رئيس الجامعة لشئون الإعلام والعلاقات العامة والتسويق ثائرة محمد الشيراوي بأن انتخابات مجلس الطلبة تعقد في أجواء احتفالات المملكة بذكرى ميثاق العمل الوطني بهدف تدريب الطلبة على الممارسة الديمقراطية في أجواء من الانتماء الوطني والمنافسة الشريفة، ومختلف القيم التي أرسى المشروع الإصلاحي لجلالة الملك قواعدها، منوهة إلى أن المجالس الطلابي في المدارس والجامعات تعد إحدى مظاهر الديمقراطية في مملكة البحرين، وهي من بين مكتسبات عديدة أضافها المشروع الإصلاحي.

وذكرت أن جميع طلبات الترشح قد عرضت على لجنة أكاديمية للفحص والتدقيق من خلال النظر لسجلات الطلبة، والتأكد من سلامة سيرتهم الدراسية، وفقاً للمادة (6) من لائحة مجلس طلبة الجامعة، والتي تشترط أن يكون الطالب منتظماً بالجامعة طيلة مدة عضويته، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وأن يكون قد أتم 30 ساعة معتمدة، وألا يقل معدله التراكمي عن 2، وأن يكون مسجلاً للحد الأدنى من النصاب الدراسي، وهو 12 ساعة معتمدة، وألا يترشح لعضوية المجلس لأكثر من فترتين.

وقد ترشح لتمثيل طلبة كلية العلوم الإدارية والمالية 6 طلاب وطالبة واحدة، هم: فواز مشخص، ونوال الطاهر، وأبوبكر علي، وأدهم الشبراوي، ولؤي علي مارك، وسيدمحمود باقر.

أما كلية العلوم الطبية والصحية، فقد ترشح لتمثيل طلبتها طالبان، هما: جمعة عيسى، وطلال حسن، فيما ترشح لتمثيل كلية الآداب والعلوم والتربية 5 طلاب هم: إلياس الأكرم، ورغد الحافظ، وأسامة بوراشد، وعلي الحداد، ومحمد حسن.

وترشح 3 طلاب لكلية الهندسة هم: حسن عبدالجليل، وأنس المرباطي، وأحمد عبدالأمير، وكذلك 3 طلاب لتمثيل كلية تكنولوجيا المعلومات، هم: سلمان محمود وحسين العلوي وحسن محمد.

ويهدف مجلس طلبة الجامعة الأهلية إلى المساهمة في تفعيل النشاط الطلابي بالجامعة من خلال تنظيم مختلف النشاطات الطلابية في الميادين العلمية، الثقافية، الاجتماعية، الرياضية والفنية، وتوثيق أواصر التعاون بين الطلبة وتحفيزهم على العمل الجماعي، بالإضافة إلى متابعة قضايا الطلبة والتنسيق مع إدارة الجامعة لحل المشكلات التي قد تعترض مسيرتهم الأكاديمية.

كما يهدف إلى تنمية الممارسة الديمقراطية والحوار الموضوعي واحترام الرأي الآخر، وصقل شخصية الطالب وفق نظرة شمولية تستجيب لقيم الحضارة العربية الإسلامية وتعزز الانتماء إلى الجامعة والوطن، بالإضافة إلى إتاحة فرص التفاعل الايجابي الهادف بين الطلبة وإدارة الجامعة والكليات والإدارات والعمل على تعزيز الحياة الجامعية.

يذكر أن مجلس طلبة الجامعة الأهلية يطلع بدور حيوي في مختلف أنشطة وفعاليات عمادة شئون الطلبة، في تنظيم العديد من الأنشطة الطلابية اللاصفية كالمحاضرات والندوات والمسابقات الرياضية والثقافية والفنية وترتيب الرحلات العلمية والاستطلاعية داخل البحرين وخارجها، بهدف صقل مهارات الطلبة وتهيئتهم لخوض غمار سوق العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً