العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ

احتجاجات لجنود مسرحين في وسط بكين بسبب التقاعد

 

تظاهر جنود مسرحون من الجيش الصيني في وسط بكين على مدى يومين للمطالبة بمزايا تقاعد لم يحصلوا عليها في موجة جديدة للاحتجاجات تبرز التحدي الذي تواجهه بكين في إدارة ملف القوات التي تم تسريحها.

واحتشد مئات المحتجين صباح أمس الأربعاء (22 فبراير / شباط 2017) في زي مموه باللونين الأخضر والأزرق أمام الوكالة المعنية بمكافحة الفساد التابعة للحزب الشيوعي -وتسمى اللجنة المركزية لفحص الانضباط- حيث اصطفوا ورددوا هتافات.

وأرسلت مشاركون لقطات من الاحتجاج إلى رويترز.

ونقل أحد الجنود المسرحين إلى رويترز عن مشاركين في الاحتجاج قولهم إن عددا أقل من المحتجين احتشدوا أمام مقر وزارة الشؤون المدنية صباح اليوم الخميس لكن سرعان ما جرى تفريقهم.

ولم ترد وزارة الدفاع ووزارة الشؤون المدنية واللجنة المركزية لفحص الانضباط حتى الآن على طلبات للتعليق.

وكان الرئيس شي جين بينغ أعلن عام 2015 تقليص عدد القوات في جيش التحرير الشعبي الصيني بمقدار 300 ألف جندي على أن يتم تسريح العدد الأكبر منهم خلال عام 2017 حيث يسعى الجيش لإنفاق مزيد من الأموال على شراء أسلحة متطورة للقوات البحرية والجوية ولأن يكون أصغر حجما وأكثر قدرة على القتال الإستراتيجي.

وكان أكثر من ألف جندي متقاعد تظاهروا أمام مقر وزارة الدفاع في بكين في شهر أكتوبر تشرين الأول كما وردت تقارير متكررة عن احتجاجات متفرقة في أنحاء البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً