العدد 5285 - الجمعة 24 فبراير 2017م الموافق 27 جمادى الأولى 1438هـ

بالصور... الجودر والشاعر يتوجان الفرق الفائزة في مسابقات مهرجان 98.4 للألعاب الشاطئية


ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

اشاد وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر بالشراكة المتميزة التي تربط بين الوزارة وديار المحرق ومراسي البحرين الامر الذي ساهم في إنجاح فعاليات مهرجان 98.4 للألعاب الرياضية والذي شارك فيه تخبة من شباب البحرين بالإضافة الى العديد من الفئات العمرية مؤكدا أن الوزارة حريصة على بناء شراكات مع القطاع الخاص لخدمة الحركة الشبابية والرياضية باعتبار السعي للارتقاء بهذين القطاعين هي مسئولية وطنية متكاملة.

جاء ذلك اثناء الزيارة التي قام بها وزير شئون الشباب والرياضة الى مهرجان 98.4 للألعاب الشاطئية إذ شارك مع المشاركين في الفعاليات التي اقيمت بهذه المناسبة وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لديار المحرق ماهر الشاعر، بالإضافة عدد من الوكلاء المساعدين.

وأثنى هشام الجودر بالتسهيلات التي قدمتها ديار المحرق لإقامة مثل هذه الفعاليات التي تحمل في طياتها أهدافا وطنية ورياضية وشبابية في جعل الرياضة اسلوبا حياة للجميع مؤكدا أن هذه الشراكة تعبر عن السياسة الحكيمة التي تتبعا ديار المحرق تجاه رعاية شباب البحرين متمنيا أن تتطور هذه الشراكة المتميزة بين الجانبين من أجل تقديم برامج شبابية متميزة تستقطب طاقاتهم وامكاناتهم.

 

الاحتفال باليوم الوطني للكويت

في بادرة من وزارة شئون الشباب والرياضة احتفلت الوزارة باليوم الوطني لدولة الكويت الشقيقة وذلك على هامش مهرجان 98.4 للألعاب الشاطئية والذي يأتي بمناسبة احتفالات البحرين بذكرى السادسة عشر لميثاق العمل الوطني.

وشهد هشام الجودر الاحتفالية التي اقيمت في مراسي البحرين إذ رفع المشاركون في الاحتفالية أعلام البحرين وأعلام دولة الكويت الشقيقة.

وهنأ وزير شئون الشباب والرياضة دولة الكويت أمير وحكومة وشعبا بمناسبة الذكرى السنوية للعيد الوطني لدولة الكويت، مشيدا بهذه المناسبة بعمق ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده من تقدم ونماء في جميع المجالات في ظل القيادة الحكيمة من قبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة مشيرا الى أن شهر فبراير يجمع البحرين والكويت بمناسبة وطنية مهمة وهما ذكرى التصويت على ميثاق العمل الوطني في البحرين واليوم الوطني لدولة الكويت.

 

الشاعر والجودر يتوجان كرة القدم

توج هشام الجودر وماهر الشاعر بطلا لمسابقة كرة القدم للوزارات وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق جهاز المساحة بركلات الترجيح بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف، وكانت المباراة انتهت بالتعادل الايجابي بنتيجة ثلاثة اهداف لكلا الفريق بعد أن اتسمت المباراة بالاثارة والندية بين الفريقين اللذين سعيا الى تحقيق الفوز.

 

ويلتقي بعدد من المشاركين

التقى هشام الجودر بعدد من المشاركين في مسابقات كرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد ضمن مهرجان الالعاب الشاطئية إذ أشاد بالمشاركة الواسعة من قبل الشباب البحريني في هذا المهرجان والتفاعل الايجابي معه من خلال تشكيل العديدي من الفرق التي تنافسه بروح رياضية على لقب المسابقات مشيرا الى أن المشاركة الكبيرة من قبل تلك الفرق ساهمت في نجاح المهرجان والوصول الى الاهداف الوطنية والرياضية التي وجد من أجلها.

وأكد أن مهرجان 98.4 للألعاب الشاطئية تأتي ضمن برامج وزارة شئون الشباب والرياضة بذكرى ميثاق العمل الوطني إضافة الى أن إقامة النسخة الثالثة جاءت بعد أن شكلت البطولة الأولى نقلة نوعية جديدة في تاريخ البرامج الرياضية الشاطئية المقدمة للشباب الأمر الذي يتوافق مع توجيهات ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى تكثيف الأنشطة والبرامج الشبابية واستقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب للمشاركة فيها بما يسهم في الارتقاء بمواهبهم وتعزيز إسهاماتها في تطوير القطاع الشبابي والرياضي.

 

التنافس القوي في المسابقات

شهدت منافسات الكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة قوية واثارة في مبارياتها مع دخولها مرحلة الحسم بإقامة مباريات الادوار النهائية إذ تتنافس الفرق الرياضية من أجل خطف المراكز الاولى في المسابقات.

وأقيمت منافسات البطولات المختلفة والتي كان من أبرزها بطولة كرة القدم للجاليات والمراكز الشبابية والاندية الوطنية بالإضافة منافسات الكرة الطائرة وكرة اليد.

 

مشاركة واسعة في جري الانوار

وفي شأن البرامج المصاحبة للمهرجان فقد شهد جري الانوار مشاركة كبيرة وواسعة باعتباره من البرامج الجديدة والتي اضفت المزيد من الإثارة والتشويق للمشاركين والجماهير إذ يقام السباق لأول مرة في البحرين.

وحرصت وزارة شئون الشباب والرياضة على تقسيم المشاركين في مجموعتين الاولى للكبار لمسافة كيلومتر ونصف والثانية للصغار لمسافة 500 متر وقامت بتوفير كافة مستلزمات السباق والانوار اللازمة لذلك الأمر الذي اعطى السباق رونقاً خاصاً وجمالاً متميزاً وظهرا ذلك من خلال اشتراك جميع المتسابقين بارتداء وحمل المصابيح المشعة.

ويأتي استحداث وزارة شئون الشباب والرياضة لجري الانوار بهدف تشجيع المواطنين والمقيمين على ممارسة الرياضة بأسلوب ترفيهي مغاير ولتعزيز بعض المفاهيم الهامة ومنها أن الرياضة أسلوب حياة والرياضة للجميع.

 

مارثون الالوان يستقطب الجماهير

استقطب مارثون الالوان الذي اقامته وزارة شئون الشباب والرياضة على هامش المهرجان جماهير كبيرة من مختلف الاعمار إذ حرص الجميع على التواجد المبكر في موقع اقامة الحدث بشواطئ مراسي البحرين وقاموا بالتسجيل تمهيدا للمشاركة في السباق الذي يعتبر واحدا من السباقات المتميزة التي تحمل طابعا رياضيا وترفيها.

وساهم السباق الذي يعتبر من السباقات الأكثر متعة على الإطلاق في تعريف المشاركين بأهمية الرياضة وممارسة الرياضية تشجيع الأفراد على المشاركة بنشاطات خارجية مرحة تطفي نوعا من الاثارة والمرح على جميع المشاركين.

 

تخطي الحواجر: تحدي وإثارة

وشهدت مسابقة تخطي الحواجز مشاركة كبيرة وواسعة من قبل شباب البحرين الذين أبدوا حماسة كبيرة من أجل تخطي تلك الحواجز التي صممت بعناية تامة للتعرف على مدى امكانية وقدرات الشباب لتخي تلك الحواجز، ويعتبر هذه البرنامج واحدا من البرامج المهمة التي تساهم في تنمية فكر الشباب والتعرف على إمكاناتهم في تخطي الحواجز المصطنعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً