العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... 14 مزارعاً بحرينياً يُلوِّنون «معرض الحدائق» بأصناف الثمار البحرينية

مزارع بحريني ينظم فرشته في سوق المزارعين البحرينيين بالمعرض
مزارع بحريني ينظم فرشته في سوق المزارعين البحرينيين بالمعرض

خصصت المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي ضمن فعاليات وأجنحة معرض البحرين الدولي للحدائق 2017، الذي يعقد خلال الفترة من 23 حتى 26 فبراير/ شباط 2017 برعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، جناحاً خاصاً خلال نسخة هذا العام للمزارعين البحرينيين.

وضم الجناح 14 مزارعاً بحرينياً ضمن تصميم تقليدي لفرشات البيع المعروفة في مملكة البحرين، وكذلك الخليج، حيث تم اختيارهم بالقرعة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته أمين عام المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة للإعلان عن موعد انطلاق المعرض، وذلك نظراً لتقدم عدد كبير من المزارعين للمشاركة في المعرض في ظل محدودية المواقع المتاحة فيه.

وقدم المزارعون البحرينيون أصنافاً وأنواعاً من المنتوجات والثمار البحرينية المشهورة، مثل «الكنار» و«الصبار الحامض»، إلى جانب الخضراوات الورقية والنباتات المحلية، فضلاً عن أنواع من القرنابيط واليقطين والملفوف والفلفل ذي الألوان المستحدثة والزاهية، والتي تدل على تطور طرق الزراعة لدى المزارع البحريني.

وحظي جناح سوق المزارعين البحرينين في المعرض بحضور لافت من قبل الجمهور، الذين حرصوا على شراء منتوجاتهم وثمارهم لاسيما وأنها غير معدلة وراثياً ولا تخضع لأي أسمدة كيماوية، وهي تعتبر منافسة للمنتوجات المستوردة من دول خليجية وعربية من حيث الجودة والقيمة الغذائية. وتميزت سوق المزارعين بحضور المزارعين أنفسهم ممن استخدموا طرق عرض وتسويق مبتكرة وحديثة لمنتوجاتهم من حيث التغليف والتسعير وغيره، وعكفوا على تقديم المعلومات والمشورة للجمهور حول كيفية زراعة بعض المنتوجات والبذورة المتاحة ودورة حياتها وغيرها من المعلومات.

العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:21 ص

      عن نفسي لا أفوت الذهاب لمعرض الحدائق
      يشعرني بالراحة النفسية و كانني جبت العالم
      عساكم على القوة

    • زائر 1 | 11:47 م

      صباح الخير

      والله عجائب الواحد يحس نفسه في معرض فني تشكيللئ يعطيهم الصحة والعافية مع ضيق الحياة والمعانات النفسية والجسدية ومحاربتهم في ارازاقهم هادا الشعب ابئ أن ينكسر أو يضعف كنت موجود إلى درجة كنت ادفع بدون أن اناقش بكم ذه أو ذه على قوله إخوانه المصريين

شاهد أيضا