العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ

"الكلمة الطيبة" تنظم حفل الزواج الجماعي السابع لـ 60 شاباً وشابة مساء اليوم

المنامة - جمعية الكلمة الطيبة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية رئيس الأوقاف السنية الشيخ راشد الهاجري، تنظم جمعية الكلمة حفل الزواج السنوي السابع، بدعم من الأمانة العام للأوقاف بدولة الكويت، وذلك مساء اليوم الأحد (26 فبراير/ شباط 2017)، بصالة جمعان بمحافظة المحرق، إذ تزف 60 شاباً وشابة في إطار عملها الخيري والاجتماعي الهادف إلى دعم الأسرة وتخفيف الأعباء عن الشباب.

وتقدمت الكلمة الطيبة بالشكر والتقدير إلى راعي الحفل، والأمانة العام للأوقاف بدولة الكويت، على دعم النسخة السنوية السابعة، من أحد مشاريعها الخيرية الثابتة التي تضطلع بها لجنة المشاريع الخيرية برئاسة محمد إبراهيم محمد، ولجنة الزواج الجماعي بالجمعية برئاسة عبدالله الفاضل.

من جهته، قال رئيس لجنة الزواج الجماعي بجمعية الكلمة الطيبة عبدالله الفاضل إن الحفل سيشمل كلمات ترحيبية، وتوجيهية للأزواج الجدد حول الزواج في الإسلام وأسس الزواج الناجح وبناء الأسرة الصالحة المستقرة، فضلاً عن تكريم المحتفى بهم من الشباب، الذين تزفهم الجمعية إلى عش الزوجية السعيد بإذن الله.

وأشار الفاضل إلى أن مشروع الزواج الجماعي يهدف إلى تشجيع الشباب على الزواج ومساعدتهم على تحمل تكاليفه، وذلك بالشراكة مع أصحاب الأيادي البيضاء في القطاعين الحكومي والخاص، البحريني والخليجي، من المؤسسات والأفراد، إذ يشمل المشروع حفل الزواج الجماعي وتقديم المنح المالية إلى المتزوجين الجدد من مؤسسات ووجهاء وأصحاب أيادي بيضاء.

يشار إلى أن جمعية الكلمة الطيبة تتبنى هذه المبادرة الاجتماعية للعام السابع على التوالي، في ظل واقع اجتماعي يشهد تزايد نسبة الشباب والشابات المتأخرين عن الزواج، بسبب غلاء المهور، ونفقات حفل الزواج الباهظة، إضافة إلى العادات والتقاليد المرهقة مادياً للراغبين في الزواج.

ويهدف مشروع الزواج الجماعي إلى دعم الشباب ومساعدهم على تكوين الأسر وبالتالي تثبيت دعائم المجتمع والمساهمة في مكافحة أي ظواهر سلبية منتشرة في أوساط جيل الشباب، كما يسعى إلى تقليل نفقات وتكاليف الزواج، وإقامة حفلات حاشدة ومبهجة بعيدة عن الإسراف والتبذير، ولكنها تترك ذكريات لا تنسى في قلوب العرسان والمدعوين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً