العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ

بطولة هولندا: فيينورد يزيح ايندهوفن عن سباق اللقب

أصبح من الصعب جدا على ايندهوفن الاحتفاظ باللقب الذي توج به الموسم الماضي بعد خسارته مباراته المصيرية مع غريمه فيينورد روتردام المتصدر 1-2 على أرض الأخير الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم.

واكد فيينورد مرة اخرى انه يسير بثبات نحو لقبه الاول منذ عام 1999 والخامس عشر في تاريخه، بعدما حسم مواجهته مع ايندهوفن الثالث وحقق فوزه العاشر تواليا في موسم واحد للمرة الاولى منذ عام 2003، ما سمح له بالابتعاد عن بطل الموسم الماضي بفارق 11 نقطة.

ويدين فريق المدرب جيوفاني فان بروكهورست بفوزه الثاني هذا الموسم على ايندهوفن (الاول 1-صفر) والاول على منافسه في ملعبه منذ 22 مارس 2015، الى يان-آري فان در هيدن الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 82 من المباراة التي افتتح فيها فريقه التسجيل في الدقيقة 9 عبر ينتس تورنسترا قبل ان يعادل الاوروغوياني غاستون بيريرو لوبيز (62).

من جهته، بقي اياكس امستردام الثاني في دائرة الصراع على اللقب بعدما حافظ على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن فيينورد بعد ان حقق فوزه السابع تواليا وجاء على حساب ضيفه هيراكليس الميلو باربعة اهداف للدنماركي كاسبر دولبرغ (23) وماتييس دي ليغت (56) والكولومبي دافينسون سانشيز مينا (60) والبوركينابي برتران تراوريه (90)، مقابل هدف للسويدي صامويل ارمنتيروس (26).

وحافظ اوتريخت على مركزه الرابع بفوزه على مضيفه غرونينغن 3-2، فيما اكتفى الكمار الخامس بالتعادل مع ضيفه تسفوله 1-1.

وفاز الاحد فيتيس ارنهم على مضيفه غو اهيد ايغلز 3-1، فيما تغلب السبت هيرينفين على رودا كيركراده 3-صفر، وسبارتا روتردام على نيميغن 1-صفر، وفيليم تيلبورغ على اكسيلسيور 2-صفر.

وافتتحت المرحلة الجمعة بتعادل ادو دن هاغ وتفنتي انشكيده 1-1.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً