العدد 65 - السبت 09 نوفمبر 2002م الموافق 04 رمضان 1423هـ

إعادة تأسيس الاتحاد الطلابي وتشكيل لجنة للإعداد

ممثلة لـ 15 تجمعا طلابيا وشبابيا في البحرين

تم تشكيل لجنة الإعداد للاتحاد الطلابي مكونة من 15 ممثلا للتجمعات الطلابية والشبابية في البحرين، وهي تهدف إلى تهيئة الساحة الطلابية لفكرة اتحاد طلابي عام يدافع عن مصالح وحقوق الطلبة والتحضير لعقد مؤتمر طلابي، إذ من المقرر أن تباشر اللجنة أول اجتماعاتها غدا الاثنين.

ومن المتوقع غياب ممثلي جامعة البحرين ومعهد البحرين للتدريب عن الاجتماع إذ لم يدعوا إلى الحضور حتى الآن بسبب صعوبة التنسيق والترتيب معهم بحسب تصريح أحد أعضاء اللجنة.

وستقوم لجنة الإعداد بعمل عدة أنشطة وفعاليات طلابية في الفترة المقبلة تستهدف جميع الطلبة من مختلف الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، وتعمل على ايجاد الأرضية التي سينطلق منها الاتحاد الطلابي بعد تكوين اللجنة التحضيرية التي من المقترح أن تتشكل في 25 فبراير/شباط السنة المقبلة. كما ستوجه اللجنة رسالة إلى وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل والشئون الاجتماعية للإفادة من التحركات الطلابية لتأسيس الاتحاد الطلابي، والعمل على التعاون الرسمي معهما.

وبزغت فكرة عمل اتحاد طلابي يكون ممثلا لجميع طلبة البحرين خلال فترة الصيف الماضي أثناء مزاولة أنشطة الجمعيات الشبابية واللجان الطلابية التي تمخض عنها لجنة مشتركة نسقت فيما بينها لعمل طلابي موحد ونتجت عنها (لجنة الإعداد).

وتأتي هذه الخطوة بعد توقف الاتحاد الوطني لطلبة البحرين طيلة فترة التسعينات، وتعاد هيكلته الآن من جديد بعيدا عن «التسييس» ومن الداخل. ولم ينجح مشروع (اتحاد الطلبة البحرينيين) في فترة تأسيسه خلال السنتين الماضيتين بسبب عدة معوقات منها عدم قبول وزارة التربية والتعليم فكرة الاتحاد الطلابي، واقتصاره على فئة معينة إذ لم يلق الشعبية الكافية من مختلف القوى الطلابية

العدد 65 - السبت 09 نوفمبر 2002م الموافق 04 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً