العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

عروض مسرح الأطفال وفنون الخفة في "ربيع الثقافة"... مع "رحلة إلى كوكب الحواس" وسيرك "إدغار غروول"

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

تستمر فعاليات الأسبوع الثاني من مهرجان ربيع الثقافة بالعرض المخصص للأطفال "رحلة إلى كوكب الحواس" وعروض مسرح الشارع المجانية لفنان السيرك الأرجنتيني إدغار غروول (Edgar Groll)، بدءًا من 2  حتى 4 مارس/ آذار 2017، حيث سيستمتع الجمهور بباقة فريدة من عروض مسرح الأطفال وفنون الخفة والخيال.

وسيأخذ عرض رحلة إلى كوكب الحواس، الذي تقدّمه فرقة فنية من كندا، الأطفال في رحلة لا تنسى إلى الفضاء الخارجي ليخوضوا تجربة سمعية بصرية حركية غير تقليدية بأسلوب رقص الهيب هوب الممزوج بالألوان المشعة، وبإعداد مسرحي يتناسب مع مفهوم الفضاء الخارجي، ليخوض الأطفال تجربة فريدة عبر هذا العرض التربوي التفاعلي والذي يناسب الأطفال من سن الطفولة المبكرة حتى سن 7 سنوات.

وسيتم تقديم عرض "رحلة إلى كوكب الحواس" في صالة نادي الخريجين بالعدلية يوم الخميس الساعة 5 مساءً، ويومي الجمعة والسبت الساعة 10.30 صباحاً و3 عصراً و5 مساءً. وتباع تذاكر هذا العرض من خلال الموقع الالكتروني لمهرجان ربيع الثقافة، أو من خلال منصة ربيع الثقافة المتواجدة في سيتي سنتر البحرين بوابة رقم 4.

وسيقدم الفنان الأرجنتيني إدغار غروول عروضه العائلية المجانية يوم الخميس الساعة 3.30 عصراً في رفاع بالمز - بجانب مدرسة الرفاع فيوز الدولية، وفي يومي الجمعة والسبت الساعة 4 عصراً و6 مساءً في أمواج لاجون ودوحة عراد؛ ويوم السبت في منتزه الأمير خليفة بن سلمان في منطقة الحد وأمواج لاجون على التوالي. وتجمع عروض فنان السيرك إدغار بين الفكاهة والخيال، حيث يقوم بتأدية فقرات بهلوانية مضحكة ومسلية، ويتضمن العرض حركات بهلوانية بالكرات وقيادة أصغر دراجة هوائية في العالم بالإضافة إلى عدد من الحيل الممتعة التي تناسب جميع أفراد العائلة.

ويعد مهرجان ربيع الثقافة من بين أهم الفعاليات في مملكة البحرين، وذلك بما يشهده من مشاركة متميزة لأبرز الفنانين العالميين، حيث تقام فعاليات ربيع الثقافة الثاني عشر خلال الفترة ما بين فبراير وأبريل 2017 حيث ستحتضن المملكة العديد من رواد الفن على المستوى الدولي بالإضافة الى المواهب البحرينية الشابة حيث شهدت فعاليات الأسبوع الأول من المهرجان حضوراً واسعاً. وتقام هذه الفعالية بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية في إطار دعمه لمهرجان ربيع الثقافة الذي يعزز من قطاع السياحة، حيث يعتبر أحد القطاعات الرئيسية التي يركز عليها المجلس في خطة العمل التي تهدف إلى استقطاب الاستثمارات للمساهمة في خلق فرص العمل في المملكة.

وتحظى عروض مهرجان ربيع الثقافة لهذا العام برعاية ذهبية من كل من بنك البحرين الوطني، وشركة هواوي، ومجموعة "جي إف إتش" المالية، إلى جانب الرعاية الفضية المقدمة من شركة مطار البحرين، وشركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، وبنك البحرين والكويت، وشركة "دي إتش إل"، والسوق الحرة البحرين، والدعم المقدم من قبل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وشركة أنفستيت، والهيئة الوطنية للنفط والغاز، وشركة البحرين للملاحة والتجارة الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:16 ص

      والله افتر مخي ،،افكر اودي بنتي بس على هالخربطة ما قبضت شي ،، سوو لينا جدول بالوقت وانتهى الموضوع

اقرأ ايضاً