العدد 5291 - الخميس 02 مارس 2017م الموافق 03 جمادى الآخرة 1438هـ

جاويش أوغلو مخاطبا ألمانيا: تركيا ليست دولة تحت إمرتكم

 

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو مخاطبا ألمانيا ": ينبغي عليكم أن تنظروا إلينا كشركاء متساوين.. تركيا ليست دولة تحت إمرتكم... لستم من الدرجة الأولى وتركيا ليست من الدرجة الثانية"، حسبما ذكرت اليوم الجمعة (3 مارس / آذار 2017) وكالة أنباء الأناضول .

جاء تصريح جاويش اوغلو ردا على قيام مدينة جاجناو جنوب ألمانيا امس الخميس فعالية كان مخططا أن يشارك فيها وزير العدل التركي بكر بوزداغ في إطار حملة لحشد تأييد الجالية التركية لتعديل دستوري في بلاده من شأنه توسيع صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأضاف جاويش اوغلو " موقف المانيا لايمت بصلة للديمقراطية ولحرية التعبير والاجتماع".

وتابع جاويش أوغلو " إذا كنتم ترغبون بالعمل مع تركيا، فأنتم مضطرون لتعلم كيفية التصرف معنا، بهذه الطريقة لا تسير الأمور" .

وأكد جاويش أوغلو أن الضغوط الممنهجة التي تمارس ضد الأتراك في ألمانيا لن تحبطهم، ودعا المسئولين الألمان للتعاون مع أنقرة بهذا الشأن.

كان إبراهيم قالين، المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، قد وصف بأن رفض السلطات الألمانية تنظيم اللقاء بين وزير العدل التركي الجالية التركية في ألمانيا بأنه "قرار فضيحة".

ومن بين أكثر من 3 ملايين شخص من أصل تركي يعيشون في ألمانيا، يحق لنحو 4ر1 مليون شخص التصويت في الاستفتاء المثير للجدل المقرر في الشهر المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً