العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

وزير الخارجية البريطاني سيزور روسيا لمناقشة الخلافات بين البلدين بشأن سورية وأوكرانيا

قالت وزارة الخارجية البريطانية اليوم السبت (4 مارس/ آذار 2017) إن وزير الخارجية بوريس جونسون سيذهب إلى موسكو في الأسابيع المقبلة لمناقشة الخلافات بين البلدين بشأن سورية وأوكرانيا في أول زيارة من نوعها منذ خمس سنوات.

وأيدت بريطانيا فرض عقوبات على روسيا ردا على ضمها لشبه جزيرة القرم من أوكرانيا في 2014 واختلف البلدان على قضايا أخرى من بينها دعم روسيا للرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية الدائرة في بلاده.

لكن جونسون قبل دعوة وجهها له نظيره الروسي سيرغي لافروف وقالت الحكومة البريطانية إن "من الواضح أن المملكة المتحدة سوف تتفاعل مع روسيا عندما تقتضي مصالحنا القومية أن نفعل ذلك".

وقالت متحدثة باسم الخارجية "ستركز المناقشات على العلاقات البريطانية-الروسية والقضايا الدولية الراهنة بما يشمل سوريا وأوكرانيا التي تبقى بين البلدين خلافات كبيرة بشأنها."

وتابعت "هذا ليس عودة للعمل بصورة طبيعية ووزارة الخارجية ستبقى حاسمة بشأن تلك القضايا التي نختلف فيها."

وإضافة إلى الخلافات بشأن أوكرانيا وسوريا اتهمت بريطانيا روسيا بالتسلل الإلكتروني وقال وزير الدفاع البريطاني إن روسيا "تستخدم المعلومات المضللة كسلاح". ويصف الكرملين هذه المزاعم بأنها "بلا أساس".

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن وليام هيج كان آخر وزير خارجية بريطاني يزور موسكو وكان ذلك في عام 2012 مضيفة أن الموعد المحدد لزيارة جونسون سيؤكد في الوقت المناسب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً