العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

رئيس "الأعلى للصحة": وفد رسمي يزور كوريا بهدف تطبيق مشاريع نظم المعلومات للضمان الصحي  

 

كشف رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أن المجلس الأعلى للصحة في صدد تنفيذ خطة التواصل والإعلام بشأن مشروع الضمان الصحي "صحتي"، وبالتواصل مع كافة فئات المجتمع، وذلك من خلال تقديم شرح تفصيلي عن نظام الضمان الصحي المستقبلي الذي يهدف لرفع مستوى جودة وكفاءة الخدمات الصحية في مملكة البحرين واستدامته.

وأوضح الفريق طبيب الشيخ محمد في تصريحات لـ "بنا" قبيل مغادرته مملكة البحرين على رأس وفد رسمي في زيارة خاصة لسيئول العاصمة الكورية أن الوفد سيقوم بالتعاقد مع الحكومة الكورية لتطبيق مشاريع نظم المعلومات الصحية المختصة بالضمان الصحي والتي تشمل نظام مراجعة الأدوية، ونظام معلومات الضمان الصحي، والملف الطبي الالكتروني الوطني .

وأشار الشيخ محمد الى أن المجلس قد انتهى من إعداد مشروع قانون الضمان الصحي والذي وافق عليه مجلس الوزراء الموقر في تاريخ 21 نوفمبر 2016 وتمت إحالته الى السلطة التشريعية. ويجرى حاليا التنسيق بين المجلس الأعلى للصحة ولجنة الخدمات بمجلس النواب لاعتماد القانون.

وعبر عن شكره وامتنانه لمعالي رئيس مجلس النواب ولجنة الخدمات بالمجلس لتعاونهم المستمر فيما سيسهم برقي الخدمات الصحية في المملكة. وعزز ثقته بالدعم المطلق الذي سيبديه مجلس الشورى أيضا لهذا المشروع الهام .

وقال إن احد أبرز انجازات مشروع الضمان الصحي في الآونة الأخيرة هو الانتهاء من اعداد القاموس الوطني للبيانات الصحية في نسخته الأولى والذي سيشكل اللبنة الأساسية للغة المشتركة بين مختلف الأنظمة الصحية الالكترونية في الجهات المختلفة وتبادل المعلومات بينها .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:48 م

      لماذا كوريا مرة وحدة
      .. لا يمكن البناء على تجارب أمة غاية في التقدم
      في بلد لازال يحبو وكان الأفضل البحث عن تجارب دول أرقى منا قليلا مثل
      زمبابوي أو الصومال ... دواء الضغط لا أجده في المركز الصحي التابع لمجمعي فهل سأجده في مركز صحي في كوريا يعني

اقرأ ايضاً