العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

بالصور... ناصر بن حمد يتوج أبطال كأس الملك للقدرة


عوالي - المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

توج ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفائزين في سباق كأس جلالة الملك المفدى للقدرة لمسافة 120 كيلومتر للعموم والناشئين والذي نظمه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بمشاركة نخبة من فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية وفرسان دولة الامارات العربية المتحدة.

وحقق المركز الأول الفارس راشد المزروعي من دولة الإمارات العربية المتحدة بالجواد كورنسي بزمن 03:45:46 وبسرعة 26  كم وفي المركز الثاني الفارس جعفر ميرزا من اسطبل فيكتوريوس للفريق الملكي بالجواد تيسمايل بزمن  03:46:02 وبسرعة 26  كم وفي المركز الثالث الفارس منصور الفارسي بالجواد لارزاك من دولة الإمارات بزمن  03:46:26 وبسرعة  26 كم، وعلى مستوى الناشئين حقق الفارس حمد الجناحي المركز الأول بالجواد انيكا من اسطبلات الخالدية بزمن 04:38:33 وبسرعة 25 كم وفي المركز الثاني الفارس سعيد احمد الشامسي بالجواد 21 نيك من دولة الامارات بزمن 04:51:06 وبسرعة 24 كم وفي المركز الثالث الفارسة دانة البنغدير الدوسري بالجواد ردجاني من اسطبل فيكتوريوس للفريق الملكي بزمن 04:56:56 وبسرعة 24 كم.

 

ناصر بن حمد: تشريف جلالة الملك حافز

وبهذه المناسبة اعرب الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي للقدرة عن خالص شكره وتقديره الى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على رعايته الكريمة لسباق جلالته للقدرة والتي شكلت حافزا كبيرا امام جميع الفرسان من اجل تقديم افضل مستوياتهم والظهور بشكل مشرف في اقوى سباقات الموسم للقدرة مؤكدا ان رعاية جلالة الملك تأتي استمراراً للدعم الكبير واللامحدود الذي يقدمه الفارس الاول لرياضة القدرة في المملكة والتي حقق ابطالها العديد من الانجازات المشرفة على مختلف الاصعدة. 

وأعرب سموه عن سعادته الكبيرة للمستوى الفني المميز الذي ظهر عليه سباق كأس جلالة الملك المفدى للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كلم مشيرا سموه الى أن نجاح السباق جاء بعد المستويات القوية التي قدمها الفرسان والأداء الفني الكبير في سباقي العموم والناشئين.

وأعرب سموه عن تفاؤله بمستقبل زاهر للقدرة في السباقات المقبلة على المستوى المحلي في المملكة بعد النتائج المتميزة التي قدمها الفرسان في السباق عطفا على بروز العديد من المواهب الرياضية القادرة على مواصلة مسيرة رياضة القدرة في المملكة مؤكدا سموه ان الفريق الملكي يسعى دائما الى اكتشاف المواهب وابرازها وصقلها من اجل دعم صفوف الاسطبل واتاحة الفرصة امام الاسطبلات المختلفة للمشاركة في هذه المنافسات.

واكد سموه أن ما قدمه الفرسان يعكس مدى قوة المنافسة في بطولة كأس جلالة الملك للقدرة التي أصبحت واحدة من السباقات الدولية القوية وشهدت المشاركة القوية والفعالة من مختلف الفرسان وهنأ سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفرسان الفائزين بمنافسات البطولة معربا عن تقديره لجهود جميع أعضاء اللجان العاملة ، ومؤكدا الدور البارز في نجاح منافسات البطولة والتي نالت الإشادة الكبيرة من قبل جميع المتابعين.

 

خالد بن حمد: رعاية ملكية ومشاركة إماراتية ناجحة

ومن جهته أشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد اسطبلات الخالدية أن سباق كأس جلالة الملك المفدى شهد نجاح كبير، برعاية حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله للسباق الامر الذي كان له ابلغ الاثر في نفوس جميع الفرسان والداعم الاكبر لرياضة القدرة في المملكة، مشيرا سموه الى ان الرعاية الملكية السامية ساهمت في اعطاء جميع الفرسان دافعا قويا مما ساهم في الاثارة والندية في السباق والحرص على الظفر بالمراكز الاولى.

وقد ثمن سموه الدور الكبير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، لتهيئة الأجواء المثالية لترجمة التوجيهات الملكية السامية لتطوير هذه الرياضة التي تمثل جزء لا يتجزأ من موروثنا وقيمنا العريقة المستمدة من تراثنا الوطني الأصيل، كما هنأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على نجاح كأس جلالة الملك المفدى للقدرة بمشاركة فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.  

واشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة والفريق الملكي والاسطبلات المحلية الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في السباق الاغلى خلال موسم القدرة البحرينية، مؤكدا سموه في الوقت ذاته ان المستويات التي قدمها الفرسان جاءت لتؤكد المستوى الرفيع في هذه الرياضة.

واعرب سموه عن سعادته بالمستويات الفنية الرفيعة التي قدمها جميع الفرسان في سباقي العموم والناشئين، مؤكدا سموه أن الأبطال حققوا المراكز الأولى بكل جدارة واستحقاق مشيدا سموه بالمستوى التنظيمي الكبير والجهود المتميزة التي بذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، بالإضافة جميع اللجان العاملة والمنظمة للبطولة مما ساهم في انجاح هذا الحدث الكبير، مهنئا سموه في الوقت ذاته الفائزين بالمراكز الأولى ومتمنيا حظا أوفر لبقية الفرسان بالمشاركات القادمة.

 

فيصل بن راشد: حرصنا على النجاح

ومن جانبه اعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى مؤكدا ان رعاية جلالته كان لها آثار ايجابية على السباق من كافة النواحي مشيرا الى ان السباق جاء قويا في جميع مراحله من خلال السرعات العالية التي شهدها السباق تأكيداً لتطوير هذه الرياضة.

واكد سموه ان الاتحاد الملكي وجميع لجانه حرصوا على الاعداد المتميز للسباق وفقا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك لإنجاحه من كافة النواحي التنظيمية.

 

دعيج بن سلمان: رعاية ملكية ناجحة

كما أعرب الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي عن خالص شكره وتقديره لرعاية جلالة الملك للسباق الذي شارك فيه بكل نجاح فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة والذين حققوا المركزين الأول والثالث كما أشاد بجهود فارس الفريق الملكي جعفر ميرزا الذي حقق المركز الثاني.

وقدم الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة خالص التهاني إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على نجاح السباق الكبير الذي شهد تفوق فرسان الإمارات والبحرين معاً في تأكيد واضح لعمق العلاقات التي تربط البحرين والإمارات العربية المتحدة بصورة عامة وفي سباقات القدرة بصورة خاصة.

كما أشاد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بالجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء اللجان العاملة في الاتحاد الملكي ومشيداً بعطاء كافة الفرسان الذين شاركوا في هذا السباق من أجل إنجاح هذه المناسبة الكبيرة.

 

المزروعي: الفوز بالمركز الاول فخر كبير

اعرب الفارس راشد المزروعي من دولة الإمارات العربية المتحدة والفائز بالمركز الأول عن فخره واعتزازه بتحقيق المركز الاول في سباق جلالة الملك للقدرة مشيرا الى أن دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم كان السبب الاول في تحقيق هذا اللقب ومتابعة سموهما الدائمة للفرسان مشيراً الى الدور البارز لطاقم الإسطبل لتحقيق هذا اللقب.

واشار الى أن المنافسة جاءت قوية جدا بين جميع الفرسان وفي كافة المراحل وخاصة في المرحلة الأخيرة مع الفارس البحريني جعفر ميرزا الذي حرص هو الآخر على المنافسة القوية مؤكداً بفضل الاصرار والتحدي والحرص على تحقيق اللقب الغالي تمكنت من الفوز باللقب مشيدا في ذات الوقت بتعاون كافة اعضاء الفريق الامر الذي مهد الطريق الى تحقيق لقب اغلى الكؤوس.

وأكد أن الفوز بكأس سباق جلالة الملك يشكل حافزاً كبيراً له من أجل مواصلة التدريبات والعمل الجاد لتحقيق النتائج المتميزة في البطولات المقبلة.

 

المرحلة الأولى

انهى المرحلة الاولى الفارس راشد المزروعي بالجواد كورنسي من دولة الامارات العربية المتحدة بزمن 01:30:39 وبسرعة 26 كم ثم الفارس سعيد الخياري بالجواد غادجاني من دولة الإمارات العربية المتحدة بزمن 01:30:43 وبسرعة 26 كم ثم الفارس جعفر ميرزا بالجواد تيسمايل من اسطبل فيكتوريوس بزمن 01:31:00 وبسرعة 26 كم

 

المرحلة الثانية

انهى الفارس راشد المزروعي المرحلة بزمن 01:09:45 وبسرعة 25 كم ثم الفارس جعفر ميرزا بزمن 01:09:52 وبسرعة 25 كم ثم الفارس منصور الفارسي بالجواد لارزاك من دولة الإمارات العربية المتحدة بزمن 01:09:51 وبسرعة 26 كم

 

المرحلة الثالثة

انهى الفارس راشد المزروعي المرحلة بزمن 01:05:22 وبسرعة 27 كم ثم الفارس منصور الفارسي بزمن 01:05:11 وبسرعة 27 كم ثم الفارس جعفر ميرزا برمن 01:05:45 وبسرعة 27 كم.

 

المرحلة الرابعة

انهى الفارس راشد المزروعي المرحلة بزمن 00:38:32 وبسرعة 31 كم ثم الفارس جعفر ميرزا بزمن 00:39:26 وبسرعة 30 كم ثم الفارس منصور الفارسي بزمن 00:43:23 وبسرعة  27 كم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً