العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ

بالصور... غداً افتتاح الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية بالدوحة


تفتتح غداً (الثلثاء) منافسات النسخة الخامسة لدورة رياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة) حتى 17 الشهر الجاري بمشاركة أربع دول خليجية وهي البحرين، دولة قطر، سلطنة عمان، دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك برعاية نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، وسيقام حفل الافتتاح على مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش الساعة السابعة والنصف مساء غداً.

وتشارك البحرين في النسخة الخامسة من الدورة بهدف المحافظة على الإنجاز الذي حققته في النسخة الماضية بمسقط 2015 بعدما أحرزت المركز الأول في الترتيب العام لجدول الميداليات بحصولها على 33 ميدالية ملونة بينها 22 ميدالية ذهبية و6 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية.

وتترأس بعثة البحرين في الدورة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، وتضم البعثة كلا من مساعد رئيس الوفد محمد الزايد، مديرة البعثة مريم ميرزا، مساعدة مديرة البعثة مريم مردانه، إدارية البعثة شريفة محمد.

وتشارك البحرين في 9 رياضات من أصل 10 رياضات مدرجة رسمياً في الدورة، إذ تشارك المملكة في ألعاب القوى، التايكوندو، البولينغ، الرماية، الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة اليد، المبارزة، كرة الطاولة، ويتكون الوفد البحريني من 130 رياضية بينهن لاعبات وأطقم فنية وإدارية من كلا الجنسين واختصاصيي علاج طبيعي وإعلاميين، بالإضافة إلى الوفد الرسمي.

وبدأ توافد المنتخبات الوطنية إلى العاصمة القطرية (الدوحة) منذ يوم الأحد الماضي بعدما وصل منتخب كرة اليد يوم الأحد الماضي ومنتخبي الكرة الطائرة والمبارزة اليوم الاثنين (6 مارس/ آذار 2017) وكان في استقبالهم بمطار حمد الدولي البعثة الإدارية التي تضم مديرة البعثة مريم ميرزا ومساعدتها مريم مردانة والإدارية شريفة محمد.

هذا وكانت البعثة الإدارية قد وصلت يوم السبت الماضي إلى الدوحة للتحضير للمشاركة الخليجية، فيما وصل الوفد الإعلامي المكون من الصحافي حسن علي والمصور التلفزيوني محمد الرميلي أمس (الأحد).

 

حياة بنت عبدالعزيز تصل إلى الدوحة

وصلت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة رياضة المرأة، رئيس وفد البحرين في الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم الأحد الماضي إلى العاصمة القطرية (الدوحة) للمشاركة في الدورة ويرافقها مساعد رئيس الوفد وعضو لجنة التنسيق والمتابعة محمد الزايد.

وكان في استقبال حياة بنت عبدالعزيز كافة افراد البعثة الإدارية، إذ التقت حياة بنت عبدالعزيز بالبعثة الإدارية وتفقدت التحضيرات النهائية التي قامت بها إدارة البعثة لتوفير مختلف الظروف المثالية للمنتخبات الوطنية.

وستشارك حياة بنت عبدالعزيز على هامش الدورة كذلك في اجتماع اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، كما ستشارك في اجتماع المكتب التنفيذي للدورة.

وقد انهت إدارة البعثة البحرينية بدعم ومتابعة مستمرة من حياة بنت عبدالعزيز كافة الأمور الخاصة بالمشاركة مع اللجنة المنظمة للدورة وقد كلفت اللجنة البحرينية فريق العمل البحريني لتقديم كافة الخدمات والمتابعة الدائمة للمنتخبات النسائية المشاركة في الدورة.

 

الكويت مهد الانطلاقة... وزيادة الألعاب بالدوحة

تعتبر دورة رياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واحدة من أهم التظاهرات الرياضية على مستوى رياضة المرأة، والتي تقام بإشراف اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية.

النسخة الأولى من الدورة انطلقت في دولة الكويت 2008 وتضمنت كرة السلة، ألعاب القوي، كرة الطاولة، التايكواندو، الرماية، بالإضافة إلى العاب القوى لذوي الإعاقة، واقيمت النسخة الثانية بدولة الامارات العربية المتحدة 2011 وتضمنت الكرة الطائرة، البولينغ، التايكواندو، الرماية، الفروسية، ألعاب القوى، ألعاب القوى لذوي الإعاقة.

واستضافت البحرين النسخة الثالثة العام 2013 والتي تضمنت: الكرة الطائرة كرة السلة، البولينغ، التايكواندو، الرماية، الفروسية، ألعاب القوى، ألعاب القوى لذوي الإعاقة، أما النسخة الأخيرة التي استضافتها سلطنة عمان 2015 تضمنت ألعاب الكرة الطائرة، كرة السلة، البولينغ، التايكواندو الرماية، الفروسية، ألعاب القوى، التنس الأرضي، ألعاب القوى لذوي الإعاقة.

وتشهد النسخة الحالية العدد الأكبر من الألعاب الرياضية بمشاركة أربع دول خليجية وهي البحرين، سلطنة عمان، دولة قطر، دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما تغيب الكويت للمرة الأولى بسبب الإيقاف الدولي المفروض على الرياضة الكويتية، وتعد الدورة أكبر تجمع خليجي على مستوى رياضة المرأة.

 

10 ألعاب موزعة على 5 منشآت رياضية

تستضيف دولة قطر دورة رياضة المرأة الخليجية للمرة الأولى منذ انطلاقتها العام 2008.

ويترأس اللجنة المنظمة العليا للدورة أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية ثاني الكواري، بينما تتولى لولوة المري رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية منصب المدير التنفيذي للجنة المنظمة.

وتقام الدورة لأول كرة في 10 رياضات وهي ألعاب القوى، التايكوندو، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، المبارزة، الرماية، كرة الطاولة، البولينغ، الشطرنج بعدما تم ألغاء ثلاث ألعاب وهي الفروسية والتنس الأرضي وألعاب القوى لذوي الإعاقة.

وتقام منافسات الكرة الطائرة، كرة السلة، التايكوندو، كرة الطاولة، المبارزة في قبة أسباير، أما ألعاب القوى فستقام على مضمار ستاد نادي قطر، والرماية في ميدان لوسيل، أما البولينغ في مركز قطر للبولينج، وكرة اليد على الصالة الرياضية بنادي سيدات قطر بأكاديمية أسباير.

وتقيم البعثات الإدارية الرسمية للمنتخبات المشاركة بفندق فور سيزون، أما اللجان الفنية والحكام بفندق ويندام جراند ريجنسي، وبالنسبة للمنتخبات المشاركة فإنها موزعة على فندقي هوليداي فيلا ورتاج الريان.

 

سيدات اليد يباشرن تدريباتهن على نادي سيدات قطر

باشر منتخبنا الوطني لكرة اليد للسيدات تدريباته منذ وصوله إلى العاصمة القطرية (الدوحة) يوم الأحد الماضي بقيادة المدرب الوطني عبدالرضا أحمد ومساعده وائل أنور على الصالة الرياضية التي ستقام عليها منافسات البطولة بنادي سيدات قطر بأكاديمية أسباير.

وخاض المنتخب مرانه التدريبي لمدة ساعة حرص خلالها الجهاز الفني على تطبيق بعض الخطط التكتيكية في الشق الدفاعي والهجومي وتصحيح الأخطاء والوقوف على مستويات جميع اللاعبات.

مساعد المدرب وائل أنور عبر عن تفاؤله الكبير بقدرة اللاعبات على تقديم الأداء المشرف بهدف تحقيق إنجاز أفضل من النسخة الماضية بمسقط 2015 التي حقق خلالها المنتخب المركز الرابع.

وأضاف أنور "اللاعبات يتسحلن بالعزيمة والإصرار والرغبة في تقديم أفضل ما لديهن وهذا ما لمسته منهن خلال الحصص التدريبية بقيادة المدرب عبدالرضا أحمد، ونحن مرتاحون من سير التحضيرات الفنية ونأمل تقديم الأداء المشرف بكرة اليد البحرينية".

وأضاف بأن اللاعبات خضن سلسلة من التحضيرات المحلية وقد انتظمن بصورة جيدة في التمارين ومتى ما قدمت اللاعبات الأداء المعروف عنهن فإنهن قادرات على تحقيق نتيجة أفضل من سابقتها واعتلاء منصة التتويج.

ومن جهتها، عبرت قائدة المنتخب هبة عبدالله التي كانت ضمن الفريق المشارك في مسقط 2015 عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في النسخة الحالية، مشيدة بجهود ودور حياة بنت عبدالعزيز.

وأضافت "إن الفترة التي سبقت التحضير لم تكن كافية ولكنها أفضل من التحضيرات التي سبقت نسخة عمان 2015، فالفترة الحالية أطول بقليل واستفدنا منها بصورة جيدة".

وأكدت هبة أن اللاعبات يمتلكن العزيمة والإصرار لتحقيق مستوى نتائج أفضل من النسخة الماضية، إذ إن الطموح ينصب على المراكز الثلاثة الأولى ولم تخفي رغبة وطموح جميع اللاعبات بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في ثاني مشاركة للفريق.

 

مريم ميرزا تحضر اجتماع مدراء البعثات

حضرت مديرة بعثة البحرين مريم ميرزا ومساعدة مديرة البعثة مريم مردانه اجتماع مدراء البعثات مع اللجنة المنظمة والذي عقد صباح اليوم بفندق فور سيزون المقر الرسمي للجنة المنظمة.

واجتمعت البعثة مع محمد المسند نائب مديرة الدورة وكافة رؤساء اللجان العاملة في الدورة إذ تم اعتماد تسجيل معظم اللاعبين وحصر العدد النهائي للاعبات والإداريين والفنيين واستلام بطاقات البعثة البحرينية والتباحث حول مختلف النواحي التنظيمية وما يخص الأمور المالية والمواصلات والسكن والإقامة ومناقشة آخر المستجدات الخاصة بالدورة.

وأقامت اللجنة المنظمة اجتماعاً خاصا مع إدارة كل بعثة على حدة، إذ تم البداء ببعثة مملكة البحرين ثم سلطنة عمان ثم دولة الإمارات العربية المتحدة وأخيراً دولة قطر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً