العدد 5297 - الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 09 جمادى الآخرة 1438هـ

الولايات المتحدة تتمسك بالتدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الولايات المتحدة أمس الأربعاء (8 مارس/ آذار 2017) إنها ستواصل تدريباتها العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية عقب مقترح من جانب الصين بأن يتم تعليق تلك التدريبات مقابل وقف كوريا الشمالية لأنشطتها النووية.

وقال جاري روس، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (بنتاجون) إن "التدريبات شفافة وقائمة على الدفاع ويتم تنفيذها بشكل سنوي منذ نحو 40 عاما".

وأضاف: "لا يمكن أن تتساوى أنشطتنا والتزامنا بالدفاع عن (كوريا الجنوبية) من عدوان كوريا الشمالية مع انتهاكات كوريا الشمالية المتكررة لالتزاماتها واتفاقاتها".

كانت الصين قد اقترحت الأربعاء أن توقف كوريا الشمالية أنشطتها النووية مقابل وقف التدريبات السنوية العسكرية المشتركة التي تجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وقال وزير الخارجية الصيني وانج يي خلال مؤتمر صحفي على هامش الاجتماعات السنوية لمؤتمر الشعب الوطني (البرلمان) في بكين إن هذين الإجراءين من شأنهما إعادة الجانبين إلى طاولة المفاوضات.

وجاءت تعليقات الوزير بعدما أطلقت كوريا الشمالية أربعة صواريخ باليستية في بحر اليابان يوم الاثنين، وردا على ذلك بدأت واشنطن في نشر منظومة الدفاع الأميركية المضادة للصواريخ "ثاد" في كوريا الجنوبية.

وأدان مجلس الأمن الدولي الثلثاء إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ، معتبرا ذلك انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة، وأعرب عن قلقه بشأن "أسلوب بيونجيانج الذي يعمل على زعزعة الاستقرار بصورة متزايدة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً