العدد 5298 - الخميس 09 مارس 2017م الموافق 10 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو والصور..تحت عنوان " الربيع امرأة "...النسائي البحريني يحتفل بيوم المرأة العالمي


ارجان - محمد الجدحفصي 

تحديث: 12 مايو 2017

احتفل الاتحاد النسائي البحريني اليوم الجمعة (10 مارس/ آذار 2017) بيوم العالمي للمرأة بفعالية حملت اسم " الربيع امرأة"، واقيمت في سوق ارجان بقرية بوقوه.

 

 

وانطلقت الفعالية عند الساعة الخامسة مساءً واستمرت حتى الساعة السابعة ليلاً، وتخللها العديد من العروض والمسابقات.

من جهتها، قالت رئيس الاتحاد النسائي البحريني فاطمة أبو إدريس "نشكر كل الجهود التي بذلت في سبيل اقامة هذه الفعالية، وعلى رأسهم صحيفة  الوسط الراعي الاعلامي".

وأضافت "كما نشكر الشباب الذين كان لهم دور كبير في اعطاء رونق جديد لهذه الفعالية، كثير من الناس اصابهم الملل والاحباط بسبب النمط التقليدي والمحاضرات وورش العمل، وبهذه الفعالية الجديدة نريد ان نوصل رسالة معينة اليهم ان المرأة في كل مكان، المرأة قضيتها قضية المجتمع وليست قضية الأفراد، هنا عندنا الرسم نركز على الشخصيات الرئيسية للمرأة، عندنا الصحة تركز على المرأة، الرسم الكاركاتوري يركز على المرأة، كل الجوانب تركز على المرأة وتعطيها قيمة جديدة".

واستغلت أبو ادريس الفرصة بهذه المناسبة معربة عن صدمتها من "رفض الحكومة لإلغاء المادة 353 وهي موضوع الاغتصاب بالنسبة للمرأة".

وقالت: "المرأة خطت خطوات جدا متطورة ومتقدمة بالنسبة للحقوق والحكومة انجزت الكثير من الجوانب ولكن رفض الحكومة لهذا المقترح النيابي اعطانا بعض الاحباط للقيادات النسائية، ونتمنى لو يكون هناك مواصلة من النواب لمزيد من الضغط حتى يتم الغاء هذه المادة ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا