العدد 5299 - الجمعة 10 مارس 2017م الموافق 11 جمادى الآخرة 1438هـ

بالصور: تايلاندية تفوز بلقب ملكة جمال العالم للمتحولين جنسيا


توجت المتسابقة التايلاندية جيراتشايا سيريمونجكولاناوين يوم أمس الجمعة بلقب ملكة جمال العالم للمتحولين جنسيا لعام 2016 في مسابقة وصفت بأنها الأكبر والأكثر شعبية للمتحولين جنسيا في العالم.

وفازت جيراتشايا (25 عاما) بالتاج بعد تفوقها على 24 متسابقة أخرى فيما حصلت متسابقة من البرازيل على المركز الثاني وحصلت متسابقة من فنزويلا على المركز الثالث.

وبدأت المسابقة التي جمعت متحولين جنسيا من كل أنحاء العالم قبل ما يزيد على عشر سنوات لمساعدة المتحولات جنسيا على الشعور بأن المجتمع أكثر تقبلا لهن.

وقالت جيراتشايا التي كانت ترتدي ثوبا باللونين الأبيض البراق والأسود "إنها مثل فئة جديدة لكن هذا النوع من الجنس موجود بالفعل منذ أمد بعيد."

وأجريت المسابقة في عامها الثاني عشر في الملهى الليلي تيفاني بمدينة باتايا الساحلية في تايلاند والتي تشتهر بهذا الملهى للمتحولين جنسيا.

ومثل غيرها من مسابقات ملكات الجمال ارتدت المتسابقات الزي الوطني وثياب السهرة ولباس البحر.

وبالنسبة لكثيرات تمثل هذه المسابقة نقطة انطلاق لفرص في المستقبل.

ولا تزال تايلاند بلدا محافظا إلى حد بعيد ولا توجد قوانين تعترف بالعلاقات بين المثليين لكن يعيش فيها مجتمع كبير من المثليين وثنائيي الميول والمتحولين جنسيا.

وكان من المقرر إقامة مسابقة 2016 في نوفمبر تشرين الثاني لكنها تأجلت بسبب فترة الحداد على الملك بوميبون ادولياديج الذي توفي في 13 أكتوبر/ تشرين الأول عن عمر 88 عاما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً