العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

"سرايا الدفاع" في ليبيا : لن نكون فتيلا لإشعال حرب أهلية في بنغازي

 أكدت "سرايا الدفاع عن بنغازي" في ليبيا أنها لا تنتمي إلى أي توجه حزبي أو سياسي أو جهوي وأن هدفها إرجاع العائلات المهجّرة من مدينة بنغازي إلى بيوتها.

وقالت السرايا ، في بيان بثه موقع (ليبيا الخبر) اليوم الأحد (12 مارس/آذار2017)، إنها "لن تكون فتيلا لإشعال حرب أهلية أو جهوية في مدينة بنغازي وأنها ستنحاز إلى الحلول الاجتماعية والسياسية".

وأكد البيان على "عزم السرايا على محاربة الإرهاب عسكريا وفكريا وعدم السماح بأن تكون مدينة بنغازي ملاذ له".

وشدد البيان على أن السرايا لن تسمح بعمليات التشفي والانتقام داخل مدينة بنغازي ، متعهدة بالوقوف ضد من يدعو إلى تلك الأعمال.

وأكد البيان على أن أفراد سرايا الدفاع عن بنغازي من أبناء إقليم برقة مشددين على وحدة ليبيا ، مشيرين إلى أن لن يتدخلوا في فرض النظام الإداري أو الإقليمي الداخلي.

وكانت "سرايا الدفاع عن بنغازي" قد سيطرت على راس لانوف والسدرة بالهلال النفطي، في الثالث من مارس /آذار الجاري بعد هجوم شنته على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وتشهد ليبيا اضطرابات وانفلاتا أمنيا منذ الاطاحة بالعقيد معمر القذافي وقتله في عام 2011 ، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها؛ وهى حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته ، والحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب ،وحكومة الوفاق الوطني التابعة للمجلس الرئاسي المدعومة من الأمم المتحدة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:55 ص

      رشحوا رجالا حيادين جدا عادلين لعمل قرعة تختارون من خلالها حاكم عادل يعدل و لو كان هواه و توجهاته غير العدل يقسم على أن لا يفعل ويقرر ويحكم إلا بالعدل و ضعوا الحكومات الثلاثة تحته في البرلمان ..و ليقرأ و لتقرؤوا جميعا سورة المائدة من آية ٤٤ إلى آية ٥٥

    • زائر 1 | 8:44 ص

      أحسنتم و بارك الله عز وجل في جهودكم / أمن الوطن الحقيقي هو أن تكون أمينا على حرية أفراده و لو كانت أرض أو بهيمة بلا ضرر و لا ضرار

اقرأ ايضاً