العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ

عباس للمبعوث الأميركي: تحت إدارة ترامب من الممكن إبرام اتفاق سلام تاريخي

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس للمبعوث الاميركي جيسون جرينبلات، خلال لقائهما في رام الله اليوم الثلثاء (14 مارس/آذار2017) ، إنه في ظل قيادة الرئيس الاميركي دونالد ترامب فمن الممكن أن يتم التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي، وفقا لبيان صحفي صادر عن القنصلية الاميركية في القدس.

ووصل جرينبلات، ممثل الرئيس الامريكي الخاص للمفاوضات الدولية، إلى إسرائيل أمس الاثنين ،والتقى برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل أن يتوجه إلى رام الله اليوم الثلثاء لعقد اجتماع مع عباس.

ووفقا للبيان الصحفي فقد أكد كلا من عباس وجرينبلات "على التزام كل من السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة بدفع سلام حقيقي ودائم بين إسرائيل والفلسطينيين".

وتابع البيان أن "عباس قال لجرينبلات انه يعتقد انه في ظل قيادة ترامب فمن الممكن أن يتم التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي، وأنه سيعزز الأمن في جميع أنحاء المنطقة".

كان ترامب قد دعا، في اتصال هاتفي يوم الجمعة الماضي ، عباس إلى زيارة واشنطن لإجراء محادثات بشأن إحياء عملية السلام مع إسرائيل.

وقال عباس لجرينبلات انه يتطلع إلى مناقشة احتمالات التوصل إلى السلام بصورة مباشرة مع ترامب خلال زيارته المرتقبة إلى واشنطن، حسبما افاد البيان.

وأكد جرينبلات على "التزام ترامب بالعمل مع الإسرائيليين والفلسطينيين لتحقيق سلام دائم من خلال المفاوضات المباشرة"، مشددا في الوقت نفسه على "أهمية عمل جميع الأطراف على نزع فتيل التوترات".

ولم يصدر عن مكتب عباس أي بيان بخصوص هذا الاجتماع ولكن تم نشر صور للقاء فقط.

يذكر أن هذه أول زيارة للمبعوث الأميركي إلى المنطقة منذ تسلم الرئيس الأميركي دونالد ترامب مهام منصبه في منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً