العدد 5304 - الأربعاء 15 مارس 2017م الموافق 16 جمادى الآخرة 1438هـ

الاتحاد الأوروبي يدعو جميع الأطراف البحرينية لحوار شامل

قال ممثل الاتحاد الاوروبي في مداخلته أمام الدورة 34 لمجلس حقوق الإنسان، أثناء نقاشات البند الثاني الخاص بالحوار التفاعلي مع المفوض السامي لحقوق الإنسان بتاريخ (9 مارس/ آذار2017) إن «الاتحاد الاوروبي يقر بالتحديات التي تواجه البحرين، فضلا عن التقدم المحرز في إنشاء عدد من المؤسسات التي تهدف إلى تعزيز حماية حقوق الإنسان في البلاد».

وأضاف «يشجع الاتحاد الأوروبي حكومة البحرين بأن تستهدف تحقيق الاستقرار من خلال المزيد من الإصلاحات والمصالحة الشاملة، في بيئة تسمح بحرية التعبير عن المظالم السياسية بصورة سلمية، وحيث العنف ليس له مكان. لقد تدهورت حالة حقوق الإنسان على جبهات عدة خلال العام الماضي؛ ففي حالات معينة تم إسقاط الجنسية، وزيادة القيود على المجتمع المدني وحل جمعية الوفاق».

وذكر أن «الاتحاد الأوروبي يدعو جميع الأطراف إلى الانخراط في حوار شامل، مع إدانة استخدام العنف كأداة سياسية. ويأسف الاتحاد الأوروبي بشدة لقرار السلطات مؤخرا استئناف عمليات الإعدام، ونحث البحرين مرة أخرى إلى إعلان حظر رسمي على عقوبة الإعدام».

العدد 5304 - الأربعاء 15 مارس 2017م الموافق 16 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:45 ص

      يدعو ؟ خله يدعو ويش صار . المهم ان اكثر من 4000 شخص في قعر السجون والعدد يزداد كل يوم وخل الاتحاد يدعو والعالم يدعو ويش يغير .
      ...

    • زائر 1 | 11:39 م

      عين العقل. نعم فالاستقرار لا يأتي بمزيد من التضييق والمصادرة بل من خلال المزيد من الإصلاحات والمصالحة الشاملة، والحوار الجاد.

اقرأ ايضاً