العدد 5308 - الأحد 19 مارس 2017م الموافق 20 جمادى الآخرة 1438هـ

مجلس إدارة بحرين مارينا يطلع على سير العمل في المشروع  

متوقع الانتهاء منه بحلول العام 2020

 

 

قام عدة أعضاء من مجلس إدارة شركة بحرين مارينا للتطوير، برئاسة رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن يوسف بن يوسف فخرو، بزيارة ميدانية لموقع المشروع من أجل الاطلاع على سير العمل والتعرف على آخر تطورات ومستجدات الأعمال القائمة.

وقد أعلنت الشركة في وقت سابق عن ترسية عقد المقاولات الخاص بالأعمال البحرية للمشروع على شركة الحسنين للمقاولات، وذلك ضمن التزامها بالجدول الزمني المعد لإنجاز المشروع بحلول العام 2020.

وخلال الزيارة الميدانية، قام المهندسون المشرفون بعرض نبذة عن سير العمل حيث أن العمل يسير وفقاً للخطة الزمنية الموضوعة له من أجل تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من المشروع والتي تتضمن الأعمال التأهيلية والبحرية وتحديد حدود المشروع الجديد والقيام بتسوية الأراضي وحفر الأساسات وإعداد مصّدات الأمواج الصخرية، إلى جانب بناء الأرصفة والجسور البحرية، بما في ذلك تجهيز مكونات الشاطئ البحري باستخدام مواد وتقنيات صديقة للبيئة تحقق الاستدامة في إطار التزام المشروع بالحرص على سلامة البيئة البحرية الفطرية واستدامتها للمستقبل.

وفي أعقاب الزيارة، صرح رئيس مجلس إدارة شركة بحرين مارينا، السيد عبد الرحمن يوسف بن يوسف فخرو قائلاً: " إننا سعداء بنسبة الإنجاز المحققة  في المشروع، إذ سيشكل بحرين مارينا إضافةً متميزةً للبنية التحتية في القطاع السياحي في مملكة البحرين الذي يسهم بدوره في تنمية وتنويع اقتصاد المملكة، وسيساهم في اجتذاب الإستثمارات الأجنبية من الشركات والعلامات التجارية والمطاعم العالمية الرائدة، كما سيسهم في خلق فرص عمل للكوادر المحلية."

وبدوره رحب الرئيس التنفيذي لشركة بحرين مارينا، يزن كمال حداد برئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة بحرين مارينا خلال زيارتهم التفقدية للموقع، وأشاد بحرصهم واهتمامهم بإنجاز المشروع وفق أفضل المعايير وضمن الجدول الزمني المحدد له.

وأضاف قائلاً: "وظفنا شركة استشارات عالمية متخصصة في الشؤون البحرية والفطرية للحرص على إتباع الممارسات البيئية الصحيحة في جميع مراحل التطوير، وها نحن اليوم نشهد سير العمل تبعاً لأعلى المعايير وبحسب الخطة الموضوعة له. فنحن ملتزمون بخلق واجهة بحرية حديثة وراقية ومتطورة مع مراعاة أفضل الممارسات أثناء تنفيذ ذلك."

ويمتاز مشروع "بحرين مارينا" بمستوى عالمي، حيث يتمتع بتصاميم عصرية حديثة بالإضافة إلى مرافق سكنية وترفيهية ومرافق بحرية ويمتد المشروع على الشريط الساحلي الشرقي للعاصمة المنامة. وسيتضمن هذا المشروع المتعدد الاستخدامات على فندق من فئة الخمس نجوم وشقق فندقية متكاملة الخدمات وفلل فندقية بواجهات بحرية وشاطئ بحري، إضافة إلى برج سكني يوفر شُققاً للتملك الحر، إلى جانب مركز للتسوق ومركز ترفيهي وتعليمي عائلي متكامل وأماكن مخصصة لمتاجر التجزئة والمطاعم، فضلاً عن مرسى ونادٍ لليخوت يتسع لاستقبال اليخوت والقوارب مختلفة الأحجام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً