العدد 5308 - الأحد 19 مارس 2017م الموافق 20 جمادى الآخرة 1438هـ

وزارة "الصناعة" تحصل على تجديد حيازتها لشهادة الآيزو 9001

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني حرص الوزارة على الاستمرار في تطبيق كافة إجراءات الجودة واستيفاء متطلباتها وفقاً للمبادئ العالمية في هذا الجانب.

جاء ذلك إثر انتهاء شركة بيرو فيرتاس وهي الجهة المانحة لشهادة الآيزو من المراجعة الخارجية لنظام إدارة الجودة في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، حيث تم تجديد شهادة الآيزو 9001 لدى الوزارة بعد أن أجرت الشركة تدقيقها السنوي على عينات مختارة من العمليات التي تنجزها الوزارة لمراجعتها والتأكد من استيفائها لمتطلبات المواصفة الدولية آيزو 9001.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة: "إن جودة العمليات والإجراءات التي توم بها الوزارة في كافة أقسامها تعد أولوية مهمة وأساس لكافة أعمالها، وإثر التدقيق والمراجعة لعمليات الوزارة من قبل شركة بيرو فيرتاس وهي الجهة المانحة لشهادة الآيزو، تسلمت الوزارة تقرير تدقيق الجودة يوم الأربعاء (15 مارس 2017)، متضمناً كافة العمليات التي جرى التدقيق عليها، وقد خلا التقرير من أي حالات عدم المطابقة، الأمر الذي دفع بالشركة إلى إصدار التوصية باستمرارية صلاحية شهادة الجودة الآيزو 9001 الممنوحة للوزارة".

وتعتبر هذه الشهادة من الشهادات المتعارف عليها عالمياً وتدل بأن الجهة التي تطبقها تلتزم بالمعايير الواردة في المواصفة الخاصة بها، والتي تؤكد على التحسين المستمر في كفاءة العمليات ووضع احتياجات المتعاملين في قمة الأولويات والعمل على تلبيتها وفقاً لأعلى معايير الأداء.

يذكر أن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة منذ أن حصلت على شهادة الايزو 9001 أول مرة في العام 2003 تجتاز سنوياً التدقيق الخارجي للجودة.  ويترجم هذا النجاح مدى اهتمام الوزارة بالارتقاء بعملياتها لتتطابق مع أرقى المعايير العالمية في مجال الجودة، كما يؤكد فاعلية الفريق القائم على إدارة وتطوير نظام الجودة والمؤلف من ممثلي الجودة عن كل إدارة من الإدارات في شؤون الصناعة والتجارة والسياحة.

وتعمل الوزارة حالياً على ترقية نظام الجودة المطبق فيها ليكون وفقاً للإصدار المحدث لمواصفة الآيزو 9001. وجرى التعاقد مع إحدى الجهات الاستشارية في هذا الخصوص رغبةً بأن يكون التحول قائم على فهم وتدريب كافيين لضمان استدامة التفوق الذي تميزت به وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

وقد تقدم وزير الصناعة والتجارة والسياحة بالشكر لجميع أعضاء وفريق الجودة بالوزارة ووجه للاهتمام بإتباع أعلى معايير الجودة وتقديم أرقى وأسرع أنواع الخدمة للمتعاملين مع الوزارة، كما تقدم بالشكر للشركة المنفذة شركة بيرو فيريتاس على حسن عملهم مع الجهات الرسمية والخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً