العدد 5312 - الخميس 23 مارس 2017م الموافق 24 جمادى الآخرة 1438هـ

كونجرس الفيفا في البحرين يشهد مناقشة اختيار بديل لقطر في تنظيم كأس القارات 2021

كشف ناصر الخاطر مساعد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم التي تحتضنها قطر أن بلاده سيكون لها دور في اختيار البلد المنظم لكأس القارات 2021 كما ستناقش مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إمكانية استضافة بطولة بديلة لها في قطر في 2021 استعدادا لمونديال 2022.

وكان رئيس الفيفا السويسري جياني إنفانتينو قد كشف خلال زيارته الأخيرة إلى الدوحة صعوبة إقامة كأس القارات لعام 2021 في قطر وأن دراسات ستجرى لبحث أفكار أخرى للوقوف على استعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022.

وتعتزم اللجنة العليا للمشاريع والإرث أن تبحث مع الفيفا إمكانية استضافة بطولة بديلة لكأس القارات في العام السابق للمونديال، إذ يحتمل أن تحتضن بطولة كأس العالم للأندية أو كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) أو كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما).

وقال ناصر الخاطر خلال احتفالية جماهيرية للجاليات الأجنبية المختلفة في قطر أقيمت على هامش مباراة المنتخبين القطر والإيراني أمس الخميس ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، إنه من الصعب استضافة قطر لكأس القارات في العام 2021 لعدم إمكانية إعادة جدولة مسابقات الدوري في مختلف أنحاء العالم مرتين.

وأوضح الخاطر "إعادة جدولة مسابقات الدوري مرة واحدة كافية، وذلك من أجل إقامة كأس العالم 2022 في فصل الشتاء".

وأشار الخاطر إلى أن اجتماع مجلس الفيفا، بمشاركة اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والمقرر في مملكة البحرين في مايو/ أيار المقبل، سيشهد المناقشة بشأن اختيار دولة أخرى تستضيف كأس القارات 2021 في ظل صعوبة إقامتها في قطر.

وأضاف "ننتظر رد الفيفا بهذا الشأن"، مشيرا إلى أن قطر سيكون لها دور في اختيار الدولة المستضيفة من خلال التنسيق مع الفيفا والاتحاد الآسيوي.

وقال الخاطر إن قطر ستحتضن منافسات كأس العالم 2022 على ثمانية ملاعب لكن هناك احتمالية لإضافة ملعب تاسع إلى ملاعب المونديال، ولكن ينتظر الحصول على رأي الفيفا بهذا الشأن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً