العدد 5316 - الإثنين 27 مارس 2017م الموافق 28 جمادى الآخرة 1438هـ

جمهور خليج البحرين يترقب فرقة "يوبي فورتي" يوم الجمعة


الوسط – محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

على إيقاعات موسيقى البوب والريغي، تحيي فرقة "يوبي فورتي" "UB40" حفلاً غنائياً يوم الجمعة (31 مارس/ آذار 2017) على مسرح خليج البحرين في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا، وذلك ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة الثاني عشر.

وتعد الفرقة جمهورها بتقديم باقةٍ مميزة من أغانيها القديمة والحديثة، لتعطي تنوعاً جميلاً يستمتع فيه المتابع بأنغامٍ موسيقية ترسم البسمة والبهجة على الوجوه.

"UB40" فرقةٌ بريطانيةٌ اشتهرت بأدائها لموسيقى الريغي، وحرصها على ملامسة الواقع الإنساني عبر أغانيها التي وصلت مبيعاتها لقرابة 70 مليون نسخة حول العالم، في دليلٍ على النجاح الباهر التي تحققه الفرقة في إيصال صوت الشعوب والمجتمعات.

الفرقة الغنائية الشهيرة بدأت مسيرتها قبل 40 عاماً تقريباً وبالتحديد في ديسمبر/كانون الأول 1978م، في مدينة برمنغهام الإنجليزية، محققةً العديد من الجوائز خلال فترةٍ زمنيةٍ قصيرة منها ترشيحهم لجائزة أفضل ألبوم ريغي أربع مرات، إضافةً لجائزة بريت لأفضل فرقةٍ غنائية.

وتحوي الفرقة مزيجاً فريداً من إختلاط الأعراق، فعلى رغم إنها فرقةُ بريطانية إلا أن أعضائها متنوعين من حيث الإنتماء، مع كونهم يقدمون موسيقى الريغي ذات الأسلوب الجامايكي الكاريبي الأفريقي المختلط، ومستخدمين مجموعةً من الآلات الموسيقية كالطبول والغيتارات وغيرها.

وتضم الفرقة كوكبة من الموسيقيين العالميين أمثال نجم الغناء العالمي علي كامبل ورفيقيه آسترو وميكي فيرتو، حيث يأخذون على عاتقهم مواصلة مسيرة أسطورة الغناء بوب مارلي في أداء موسيقى الريغي المفعمة برسائل الحب والسلام.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا