العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

«تسهيلات البحرين» ترتب قرضاً مجمعاً بقيمة 125 مليون دولار

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية عادل حبيل، أن الشركة تعمل على ترتيب قرض مجمع بقيمة 125 مليون دولار لصالحها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. وأضاف «الهدف من القرض المجمع هو تعزيز محفظة القروض والاستثمارات العقارية والاستثمارات التوسعية للشركة».

تعتزم طرح مخطط سكني باسم «تسهيلات المحرق»


«تسهيلات البحرين» ترتب قرضاً مجمعاً بقيمة 125 مليون دولار

المنامة - عباس المغني

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية عادل حبيل، أن الشركة تعمل على ترتيب قرض مجمع بقيمة 125 مليون دولار لصالحها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. وقال حبيل في رده على أسئلة الصحافيين على هامش انعقاد الجمعية العمومية للشركة: «نعتمد في عملية التوسع على رأس مال الشركة والاقتراض من البنوك، ونحن في صدد الانتهاء من قرض مجمع بقيمة 125 مليون دولار، خلال الثلاثة أشهر المقبلة». وأضاف «الهدف من القرض المجمع هو تعزيز محفظة القروض والاستثمارات العقارية والاستثمارات التوسعية للشركة»، مؤكداً على تفاؤل الشركة بالمستقبل وثقتها بالاقتصاد الوطني، وقال: «نحن دائماً متفائلون، عندما نكون متفائلين نخلق سوقا، ونخلق وظائف ونساهم في بناء الاقتصاد، أما غير المتفائل فيساهم في انكماش الاقتصاد».

وأكد أن لدى إدارة الشركة تصورات مختلفة لتطوير محفظة القروض، وتقديم منتجات مبتكرة تحت مظلة «امتياز». وأشار حبيل إلى أن الشركة ستطرح خلال 90 يوماً مخططا عقاريا في المحرق باسم «تسهيلات المحرق» يضم 120 قسيمة سكنية، بأسعار معقولة ومقبولة ومناسبة لمن يريد بناء منزل لأسرته.

وعن استثمارات الشركة في قطاع السيارات، قال: «الشركة انتهت من تجهيز معرضين، وستبدأ في مشروع بناء معرض جديد للسيارات المستخدمة في سترة، خلال 12 شهراً المقبلة، بقيمة تصل إلى مليون دينار». وأضاف «المعرض الجديد، سيخصص للسيارات المستخدمة، وتقديم خدمات مميزة للزبائن»، مشيراً إلى أن المعرض الموجود في السهلة كان يبيع سيارات مستخدمة، ولكن سيتم نقل السيارات المستخدمة لمعرض خاص في سترة، وذلك للتركيز وتقديم خدمات متكاملة بشكل أفضل. وأشار إلى أن الشركة تنظر عدة خيارات لمعرض السهلة، ومن هذه الخيارات التفكير في تحويله إلى مركز متكامل لقطاع الغيار. كما أشار إلى أن الشركة تخطط إلى إنشاء معرض خاص بها لسيارات جي أي سي، إذ إن هذه السيارات تعرض في الوقت الحالي في معرض مستأجر غير مملوك للشركة. وأكد وجود طلب على سيارات جي أي سي، وأن الشركة تسعى لاقتناص الفرص في ظل وجود الطلب المتزايد.

العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً