العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

بالصور... ختام مميز ورائع لبطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية


عوالي - المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الرابعة للإنتاج المحلي والتي أقيمت بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة وبرعاية منظمة الجواد العربي، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وفي منافسات اليوم الثاني والأخير من البطولة جاءت النتائج على النحو التالي الفئة السابعة: أمهار سنة A1: جاء في الأول المهر غالي العراسي للمالك منى الراشد برصيد 89.75 نقطة في المركز الثاني عالي مدرس للمالك علي العالي برصيد 89.69 نقطة وفي المركز الثالث زبير المهنا للمالك نصير المهنا برصيد 89.31 نقطة.

أمهار سنة B1: في المركز الأول حمدان النسيم للمالك علي فخراوي برصيد 89.81 نقطة وفي المركز الثاني فاخر النسيم للمالك خليل مختار برصيد 89.19 نقطة وفي المركز الثالث ريان المنامة للمالك محمد جعفر برصيد 88.75 نقطة.

والفئة الثامنة: أمهار سنتين: المركز الأول كيان النبراس للمالك سيد إبراهيم نعمان برصيد 89.94 نقطة وفي المركز الثاني نيمر الامير للمالك علا عبدالجبار برصيد 89.19 نقطة وفي المركز الثالث زعيم الجابرية للمالك جابر سعيد برصيد 88.94 نقطة.

الفئة التاسعة: أمهار ثلاث سنوات: أحرز المهر راهب العراسي للمالك منى الراشد برصيد 89.50 نقطة وفي المركز الثاني ميزو للمالك خليل إبراهيم برصيد 88.88 نقطة، وفي المركز الثالث فرس المنامة للمالك محمد جعفر برصيد 88.13 نقطة.

الفئة العاشرة: فحول من 4 سنوات الى 6 سنوات: حقق المركز الأول خايل العراسي للمالك منى الراشد برصيد 89.75 نقطة وفي المركز الثاني نبراس للمالك محمد عبدالقادر برصيد 89.25 نقطة وفي المركز الثالث جاني الشاخوري للمالك محمد العالي برصيد 88.13 نقطة.

الفئة الحادية عشر: فحول 7 سنوات الى 9 سنوات: تمكن الفحل بحرين ستار للمالك محمود الشاووش برصيد 89.56 نقطة وفي المركز الثاني أمير الشاخورة للمالك بشار السيد برصيد 89.56 نقطة وفي المركز الثالث سلمان للمالك عبدالعزيز الباكر برصيد 87.69 نقطة.

وفي منافسات البطولات جاءت النتائج على النحو التالي: بطولة الأمهر (عمر سنة): المركز الأول غالي العراسي، وفي المركز الثاني حمدان النسيم والمركز الثالث عالي مدرس.

بطولة الأمهر (عمر سنتين وثلاث سنوات): راهب العراسي، والمركز الثاني كيان النبراس والمراكز الثالث نيمر الأمير.

بطولة الأفحل: المركز الأول خايل العراسي، المركز الثاني نبراس وفي المركز الثالث بحرين ستار.

 

الملاك يشيدون

أشاد الملاك والاسطبلات المشاركين في بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل بالأجواء الجميلة التي شهدتها البطولة، مؤكدين النجاح والتميز الذي ظهرت به البطولة وخصوصا من جانب الحضور الجماهيري الكبير الذي شهدته البطولة مضيفين فخرهم واعتزازهم بالمشاركة مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في هذه البطولة المتميزة التي تحظى بشعبية واسعة بين ملاك الخيل والجماهير المحبة لرياضة الفروسية.

ونوه الملاك والاسطبلات بالنجاح التنظيمي الكبير للبطولة وسلاسة المسابقات ودقة التنظيم لها مؤكدين على أن هذا التنظيم ليس بغريب على الاتحاد الملكي الذي عود الجميع على تنظيم بطولات مميزة سواء في القدرة أو قفز الحواجز أو في جمال الخيل وجميع الفعاليات التي يشرف على تنظيمها.

وأكدوا أن البطولة جاءت قوية جدا، والتنافس كان مثيرا إذ إن الخيول المشاركة في البطولة كلها تمتعت بجمال رفيع وقوام متناسق ما أوجد صعوبة لدى لجنة التحكيم في اختيار الأجمل في بعض المسابقات نظرا لتقارب مستوى المشاركين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً