العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ

عازف الجيتار العالمي "باكو رينتيريا" في البحرين الخميس المقبل


الوسط – محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

يقيم الفنان المكسكي باكو رينتيريا حفلاً موسيقياً يوم الخميس المقبل(6 أبريل/ نيسان 2017) على مسرح الصالة الثقافية بجزيرة المحرق، وذلك ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة الثاني عشر.

ويعد باكو رينتيريا أحد أشهر عازفي الجيتار في العالم حالياً لأسلوبه المميز والريد في العزف، وموسيقاه اللاتينية المفعمة بالحب والرومنسية، إضافةً لعروضه السنوية الكثيرة التي باتت تصل إلى المئات في ظل الطلب المتواصل عليه من قِبل الصالات والمسارح العالمية.

باكو رينتيريا هو فنانٌ مكسيكيٌ ، بدأ مسيرته الفنية منذ سن السابعة حين تعلق بالآلات الوترية صاعداً بذلك خشبة المسرح، ليدخل لاحقاً المعهد العالي للموسيقى في مدينة غوادالاخارا المكسيكية ليتعلم فن الجيتار الكلاسيكي، ويبدأ بعدها مرحلة تلحين موسيقاه ويصدر أول مؤلفاته وهو في سن السادسة عشر، ليكون ظاهرةً موسيقيةً لها مستقبلٌ واعدٌ بالنجاح والتطور.

ويعتبر الكثيرين إن فن رينتيريا امتدادٌ للفنان المكسيكي كارلوس سانتانا الذي أشتهر بعزفه الجميل على آلة الجيتار، فيما بدأ رينتيريا بتكوين تياره الموسيقي الخاص بعيداً عن الأسلوب الموسيقي المتعارف عليه، لتقديم كل ما هو جديد.

ودائماً ما تتسم حفلات رينتيريا بالأجواء الصاخبة نتيجة الموسيقى اللاتينية القوية التي يقدمها للجمهور، ولا يُعتبر ذلك غريباً فموسيقى الروك والجاز بطبعها مليئة بالصخب والعنفوان.

وقد أصدر الفنان المكسيكي مجموعةً من الألبومات التي لاقت رواجاً كبيراً مثل: Océano، Embrujo، Gitanerías، Merry Christmas، Una Guitarra en Navidad، وغيرهم العديد من الألبومات والأغاني التي وصلت لأكثر من 300 مؤلفةٍ موسيقية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا