العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

السفارة اليابانية تجدد دعوتها للبحرينين للمشاركة في مسابقة "المانجا"

باب المشاركة مفتوح حتى 16 يونيو


قال الملحق الثقافي بالسفارة اليابانية في البحرين السيد كيسوكي اتسنو إن الجائزة الدولية لفن المانجا، التي أعلنت عنها السفارة اليابانية أخيرا، تهدف لنشر ثقافة المانغا اليابانية في جميع أرجاء العالم، ساعية من خلال ذلك إلى تعزيز عملية التبادل الثقافي بين مختلف ثقافات العالم.

وأشار السيد اتسنو إلى أن الجهة المانحة للجائزة، وهي وزارة الخارجية اليابانية ومؤسسة اليابان، توجه دعوة لجميع المهتمين بفن المانجا (القصص المصورة) للتنافس على هذه الجائزة التي تمنح سنوياً لأفضل قصص مصورة تقدم بأسلوب المانجا الياباني، مضيفاً بأن دعوة السفارة الموجهة للبحرينيين هذه، تأتي "في إطار حرص اليابان على تعزيز العلاقات الثنائية مع مملكة البحرين وعلى الأخص في المجال الثقافي".

وقال بأنه "بالإضافة إلى حصول المشاركين في الجائزة على فرصة لتطوير معارفهم ومهاراتهم والتعرف بشكل أوسع على هذا المجال، فإن هذه المشاركة ستمنحهم فرصة لتأكيد إبداعاتهم والإعتراف بموهابهم".

وتم الإعلان عن فتح باب التنافس على الجائزة الدولية الحادية عشرة لفن المانجا، منذ يوم الجمعة 17 مارس/ آذار 2017 ويستمر حتى الجمعة 16 يونيو/ حزيران 2017. الجائزة سنوية وهي مقدمة من قبل وزارة الخارجية في اليابان بالتعاون مع مؤسسة اليابان، وتشتمل على جائزة ذهبية لأفضل عمل مشارك، وثلاث جوائز فضية للأعمال المتميزة.

وتتضمن شروط التقدم للجائزة  أن يتكون عمل المانجا (القصة المصورة) المقدم من أكثر من 16 صفحة. ويتم قبول الأعمال المنشورة وغير المنشورة، بإستثناء الأعمال الفائزة في دورات سابقة للجائزة الدولية لفن المانجا، بشرط أن لا يتجاوز تاريخ إنتاج الأعمال ثلاثة أعوام منذ تاريخ تقديم الطلب. ويمكن لشركات النشر المشاركة في المسابقة على شرط الحصول على موافقة مؤلف العمل المشارك.

ومن أهم شروط المسابقة أيضا أن يكون مؤلف العمل أو رسام المانجا أجنبيا، وأن لا يتجاوز عدد الأعمال المقدمة من قبل المؤلف أو الرسام عملا واحداً.

يمكن الحصول على مزيد من تفاصيل حول شروط وكيفية المشاركة من الموقع التالي     http://www.manga-award.mofa.go.jp/index_e.html

يشار إلى أن الجائزة الدولية للمانجا هي جائزة سنوية، تم تدشنيها في مايو/ آيار  2007  بنا ء على مبادرة من وزير الخارجية الياباني تارو اسو وذلك بهدف نشر ثقافة المانجا في العالم.

وتشير لفظة "المانجا" إلى القصص المصورة اليابانية (الكوميكس)، وللمانجا أنواع كثيرة، وهي تستعرض كل الموضوعات من الخيال العلمي والمغامرات وصولا إلى الكوميديا والرومانسية وغير ذلك. وانتشرت المانجا اليابانية في جميع أرجاء العالم من خلال الرسوم المتحركة اليابانية  (الأنيمي).  ومن بين أشهر مؤلفي المانج: أكيرا تورياما مؤلف مسلسل الأنمي الشهير "دراغون بول" وغوشو أوياما مؤلف  "المحقق كونان" وماساشي كيشيموتو مؤلف" ناروتو".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً