العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ

بالصور... تأهل أربعة فرق إلى ثمن نهائي بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم في دورة "ناصر 10"


عوالي - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت فرق الوحدة، وسالستي يونايتد، وكريستال بالاس وتشامبيونز "أ" عن تأهلها وعبورها للدور ثمن النهائي "دور الـ16" من بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للهواة والتي تنظمها اللجنة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10" بالتعاون مع شركة فوتبلايزيشن للإدارة والخدمات وذلك عن المجموعتين الأولى والثانية.

وجاء تأهل الوحدة بعدما تصدر فرق المجموعة الأولى بعلامة كاملة وبتحقيقه لثلاثة انتصارات متوالية بالفوز على الرفاع الشرقي والعالمي بنتيجة واحدة 3-1، وسالستي يونايتد 5-3، وحل فريق سالستي يونايتد في المركز الثاني بعد منافسة حامية مع فريق العالمي، إذ تفوق عليه بفارق الأهداف بعدما تساويا في النقاط "4 نقاط" لكل منهما، وتفوق سالستي على منافسه بفارق هدف واحد فقط بعدما تعادلا في مواجهتهما المباشرة 5-5، في حين تفوق على الرفاع الشرقي 4-1.

وفي المجموعة الثانية التي لم تختلف في إثارتها عن سابقتها، إذ نجح فريق كريستال بالاس في اعتلاء صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن تشامبيونز "أ"، وتفوق كريستال على فريق المرحوم محمد بوعلي 4-1، والمدرسة المتعددة 4-2، في حين تعادل مع منافسه تشامبيونز "أ" 2-2، ووالذي حل ثانياً بعدما تفوق على المدرسة المتعددة 4-3، وفريق المرحوم محمد بوعلي 4-1.

وتتواصل مساء غداً الخميس (6 أبريل/ نيسان 2017) منافسات البطولة بإقامة مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة، إذ وضعت القرعة فرق الزعيم، وكلاس اون غراس، والعميد "ب" ووبلاك ولف في المجموعة الخامسة، في حين جاءت فرق العميد "أ"، ولا بامبونيرا، وبيبسي والحكومة في المجموعة السادسة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور ثمن النهائي.

 

الدولي السابق حبيل يعيد شيئاً من بريقه ويتعرض لإصابة

شهدت مباريات الدور الأول مشاركة الدولي السابق وهداف منتخبنا الوطني الأول النجم علاء حبيل ضمن صفوف فريق تشامبيونز "أ"، وقدم حبيل لمحات فنية جميلة أعادت إلى الأذهان شيئاً من بريقه خصوصاً مع قيادته لخط هجوم فريقه ونجاحه في هز الشباك في 3 مناسبات، قبل أن يتعرض لكسر في إبهام يده اليمنى بالدقائق الأخيرة من عمر مباراة فريقه الثالثة بعد احتكاك قوي غير مقصود مع المنافس، وتم عمل الإسعافات الأولية للنجم الدولي السابق في الملعب قبل أن ينقل إلى المستشفى.

وعبر حبيل عن أسفه للإصابة التي تعرض لها، مؤكداً أن الإصابات في عالم كرة القدم أمر طبيعي، آملاً أن يعود لمزاولة معشوقته الصغيرة في أقرب فرصة ممكنة.

وأبدى حبيل سعادته بالمشاركة في البطولة بغض النظر عما ستحمله البطولة من نتائج، مؤكداً أنه يسعى للمساهمة في نجاح هذا التجمع خصوصاً مع ما تحمله هذه الفاعلية من أهداف بمنح الفرصة للشباب البحريني لإثبات قدراتهم، مؤكداً أن البطولة كشفت عن بعض الوجوه والخامات الجيدة في يومها الأول، على أمل الاستفادة منهم في قادم الفترات.

 

5 حكام من الدرجة الأولى

أكد سكرتير لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي المتقاعد جاسم محمود أن بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم التي تقام ضمن فعاليات بطولة "ناصر 10" فكرة جديدة من نوعها بمملكة البحرين، والتي تهدف لمنح الشباب البحريني الهاوي فرصة ممارسة خماسيات كرة القدم وسط أجواء تنافسية، مؤكداً أن الاتحاد البحريني وفر 5 حكام من الدرجة الأولى لإدارة مباريات هذا التجمع الكروي، مضيفاً أنه تم توزيع 3 حكام لإدارة المباريات اليومية بمنافسات الدور التمهيدي البالغ عددها 12 مباراة في اليوم الواحد بواقع 4 مباريات لكل حكم، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لجميع الفرق المشاركة.

 

224 لاعباً بمنافسات الدور الأول

شارك في منافسات الدور الأول من البطولة 224 لاعباً من مختلف قرى ومدن المملكة، والذين حرصوا على المشاركة في الحدث بتشكيلهم 32 فريقاً مشاركاً موزعين على 8 مجموعات، حيث ستتنافس الفرق في هذا الدور على تحقيق المركزين الأول والثاني، الذي يمنحهم فرصة مواصلة المشوار عبر الانتقال لمنافسات دور الـ16.

 

ناصر والأنجال

حرصت اللجنة المنظمة العليا لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم "ناصر 10" على تثبيت صورة كبيرة في الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، والتي تحتضن منافسات بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم. إذ احتوت الصورة على لقطة عفوية لإحدى المناسبات الرياضية التي تجمع بين ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مع أنجاله الكرام سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة.

 

سعداء بالمشاركة

قال إداري فريق الرفاع الشرقي علي إبراهيم: "سعداء بالمشاركة في البطولة التي منحت الفرصة للشباب البحريني من مختلف مناطق البحرين للالتقاء وخوض المنافسات في أجواء مليئة بالتحدي والتنافس. فالبطولة تحمل دلالات كثيرة فهي تعزز الإخاء واللحمة الوطنية وتعطي الشباب الفرصة لممارسة الرياضة التي تنعكس على تطور قدراتهم، وتساهم كذلك على خلق روح المنافسة فيما بينهم"، متمنياً في الوقت ذاته للبطولة تحقيق الأهداف والتطلعات التي تتساهم في إبراز وإنجاح هذا الحدث.

 

مبادرة ممتازة

من جانبه، قال قائد فريق العالمي محمد الشامي: "تعتبر البطولة من المبادرات المتميزة الداعمة للشباب لممارسة الرياضة لاسيما رياضة كرة القدم، والتي تعد اللعبة الشعبية الأولى على المستوى المحلي والعالمي. وقد استطاع الحدث أن يفرض نفسه بقوة منذ انطلاقة المنافسات، من خلال المشاركة الواسعة من قبل الشباب والمنافسة الواضحة بين الفرق لبلوغ الأدوار النهائية. ومما لاشك فيه، أن اللجنة العليا لبطولة ناصر بن حمد لكرة القدم "ناصر 10" بالتعاون شركة فوتبولايزيشن للإدارة والخدمات، قد وفقت كثيرًا بإقامة هذا التجمع الرياضي الذي يحتضن الشباب الهواة، بعد أن كان مقتصراً ممارسة خماسيات الكرة على مستوى الحواري"، مضيفاً أنه على رغم خروج فريقه من سباق المنافسة، إلا أن الفريق يتطلع لخوض مزيد من المشاركات، بهدف المساهمة في إنجاح مختلف البطولات المحلية وكذلك السعي للمنافسة على تحقيق نتائج إيجابية داعمة لمسيرة الفريق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً