العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

بطولة الكويت: اختبارات سهلة لفرق القمة باستثناء القادسية

تخلو المرحلة العشرون من بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم من المباريات الصعبة لفرق القمة باستثناء القادسية حامل اللقب الذي يحل ضيفا على الجهراء السبت.

وتفتتح المرحلة الجمعة فيلعب العربي مع اليرموك، التضامن مع الصليبخات، والساحل مع الكويت، على ان يلتقي السبت أيضا برقان مع السالمية، النصر مع الشباب، وكاظمة مع الفحيحيل.

وفي المباراة الأولى، يعتبر القادسية على الورق مرشحا لتجاوز عقبة الجهراء، بيد ان الواقع يبدو مغايرا.

فالقادسية، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج (17 لقبا)، وعلى رغم فوزه على برقان الخامس عشر الاخير (6 نقاط) بنتيجة 4-2، يعاني تذبذبا فنيا بقيادة الكرواتي داليبور ستاركيفيتش الذي يطالب عدد من أعضاء مجلس الادارة بإقالته.

ويحتل الفريق حاليا المركز الثاني برصيد 37 نقطة، وهو يمني النفس بالبقاء في دائرة المنافسة لإنقاذ موسمه بعدما صبت الالقاب الثلاثة الاولى (كؤوس السوبر وولي العهد والأمير) في جيب الكويت.

من جهته، يبحث الجهراء عن العودة مجددا لاحتلال أحد المراكز الثمانية الاولى المؤهلة الى الدوري الممتاز في الموسم المقبل، علما ان المراكز السبعة التالية ستشهد هبوط اصحابها لخوض دوري الدرجة الاولى.

الجهراء بقيادة المدرب ثامر عناد، قادم من خسارة أمام الفحيحيل 1-2 تراجع على أثرها الى المركز التاسع برصيد 23 نقطة. وعلى رغم ذلك، يتوقع ان يشكل الجهراء عقبة بالنسبة الى القادسية.

وفي المباراة الثانية، يسعى الكويت المتصدر برصيد 41 نقطة لإضافة ثلاث نقاط جديدة عندما يلتقي الساحل الثالث عشر (16 نقطة)، بعد فوزه في المرحلة السابقة على خيطان بثلاثية نظيفة، فيما سقط الساحل امام اليرموك بهدف.

ويبدو الكويت الاكثر جهوزية لانتزاع اللقب على رغم تعادله مرارا قبل فترة، بيد أنه استفاد من تعثر ملاحقيه للتمسك بالصدارة أكثر، ويملك مدربه محمد عبدالله أوراقا اساسية واحتياطية قادرة على الحسم عندما تدعو الحاجة، علما انه الفريق هو الوحيد الذي لم يذق طعما للخسارة منذ انطلاق الدوري (خاض 17 مباراة، فاز في 12 وتعادل في 5).

وفي مباراة ثالثة، يسعى النصر الى طي صفحة الخسارة الاخيرة امام كاظمة 1-3 وتحقيق استفاقة على حساب الشباب بعدما استراح في المرحلة الماضية التي شهدت ترتيب أوراق من قبل مدربه ظاهر العدواني.

النصر، مفاجأة الموسم، يشغل المركز الثالث برصيد 35 نقطة مع مباراة أقل من القادسية. من جهته، يحتل الشباب المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة، وهو قادم من تعادل مشجع مع كاظمة العنيد 3-3 بعد ان بقي متقدما عليه 3-2 حتى الدقائق الاخيرة.

وفي المباريات الأخرى، يلعب العربي الرابع (35 نقطة) مع اليرموك العاشر (18 نقطة)، كاظمة الخامس (30 نقطة) مع الفحيحيل الثامن (25 نقطة)، برقان الخامس عشر (6 نقاط) مع السالمية السادس (27 نقطة)، والتضامن السابع (25 نقطة) مع الصليبخات الحادي عشر (17 نقطة).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً