العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

اندماج ناديي الجيش ولخويا في نادٍ واحد اسمه "الدحيل"

تقدم نادي لخويا القطري بطلب لدى وزارة الثقافة والرياضة وذلك لاتخاذ إجراءات تسجيل وإشهار نظام أساسي جديد للنادي يتضمن تعديل مسماه إلى " نادي الدحيل الرياضي".

وطالب لخويا أيضا بتكوين جمعية عمومية به تباشر الصلاحيات والاختصاصات المقررة في قانون تنظيم الأندية الرياضية، وبحيث يصبح نادي الدحيل نادياً رياضياً بنظام أساسي جديد أسوة بالأندية الأهلية الأخرى، وسوف يعمل بمسمى النادي الجديد وشعاره اعتباراً من الموسم الرياضي القادم بحسب ما جاء في الطلب المشار إليه.

وتم قيد إجراءات دمج نادي الجيش الرياضي بنادي الدحيل الرياضي لدى وزارة الثقافة والرياضة، وذلك بناءً على طلب النادي الأول وموافقة النادي الأخير على الدمج ووفقاً لما ورد بكتابي الناديين المشار إليهما في هذا الشأن.

وبناءً على ما تضمنه كتابي الناديين فإن الدمج سيكون نافذاً اعتباراً من الموسم الرياضي القادم، على أن تشكل لجنة لإتمام إجراءات الدمج والإشراف عليهما من ممثلين عن كل من الناديين، والجهات ذات الصلة ورئيس الرابطة القطرية للاعبين وبرئاسة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.

وتعمل اللجنة على ضمان سير الإجراءات بما يتوافق مع اللوائح المحلية والدولية ووفق المبادئ والقواعد المقررة في هذا الشأن.

كما أوضحت الإدارة المختصة بالوزارة أنه يجب مراعاة واحترام مبادئ استقلالية الرياضة والميثاق الأولمبي وكافة المعايير الدولية ذات الصلة، وذلك في تطبيق جميع الإجراءات السابقة، وبما يتضمن مباشرة النادي لنشاطه الرياضي وفقاً للقواعد واللوائح والنظم والبرامج التي تضعها الاتحادات الرياضية المعنية الوطنية والدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً