العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

الحكم بالسجن مدى الحياة على منفذ الهجوم على كنيسة في تشارلستون

صدر الإثنين (10 أبريل/ نيسان 2017) حكما بالسجن مدى الحياة بحق شاب قتل تسعة أشخاص داخل كنيسة للأمريكيين من أصول أفريقية في تشارلستون، بولاية ساوث كارولينا، منذ عامين تقريبا، بعد ادانته بتهمة القتل في الولاية.

واعترف ديلان روف 23/ عاما/ بارتكابه التهم الموجهة إليه بما في ذلك تسع تهم بالقتل وثلاثة تهم بمحاولة القتل في مقابل عقوبة السجن مدى الحياة.

وذكرت صحيفة "بوست اند كوريه إن تشارلستون" أن جلسة النطق بالحكم في قاعة المحكمة في تشارلستون وضعت حدا لملاحقته قضائية على المستوى المحلى وجنبت اسر الضحايا حضور محاكمة ثانية.

وأدين روف وحكم عليه بالإعدام في كانون الثاني/ يناير على جرائم تنطوي على كراهية اتحادية وانتهاك للحقوق الدينية. ومن المتوقع ان يتم نقله إلى سجن اتحادي حتى تتمكن الحكومة الامريكية من البدء في اتخاذ ترتيبات تنفيذ حكم الاعدام بحقه.

وخطط روف لهجوم 2015 على جلسه اسبوعية لدراسة الانجيل تعقد في كنيسة "ماذر امانويل إيه إم إي"، وشرح ذلك في بيان نشره على الانترنت. وأعرب جده في المحكمة عن اسفه العميق لجرائم حفيده.

ونقلت صحيفة "بوست اند كوريه إن تشارلستون" عن جو روف قوله: "لم أكن أعتقد أنه يمكن أن يحدث أي شيء من هذا القبيل ... سأذهب إلى قبري ولازلت لا أفهم ما حدث".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً