العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

رسميّاً إقالة باوزا من تدريب منتخب الأرجنتين

 أقال رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا، المدير الفني لمنتخب البلاد الأول ادجاردو باوزا من منصبه أمس الاثنين.

وقال تابيا في تصريحات للصحافيين عقب اجتماع له مع مسئولين في الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم وبحضور غوستافو ليسوفيتش، وكيل أعمال المدرب المقال: "لقد أخبرنا باوزا بأنه لم يعد مدرب المنتخب".

وكشف تابيا أن إدارة اتحاد الكرة الأرجنتيني توصلت لاتفاق شفهي مع وكيل أعمال باوزا، يقضي بإلغاء تعاقد المدرب، الذي استمر في منصبه مع منتخب "التانغو" طوال 249 يوما.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل الاتفاق، الذي توصل إليه الجانبان من خلال مؤتمر صحافي اليوم الثلثاء (11 ابريل/ نيسان 2017)، حسبما أكد تابيا، الذي اتخذ قرار إقالة باوزا بعد 12 يوما فقط من توليه رئاسة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

وحصد المنتخب الأرجنتيني تحت قيادة باوزا 11 من أصل 24 نقطة محتملة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ومع نهاية حقبة باوزا، تواجه الأرجنتين مخاطر عدم التأهل إلى كأس العالم، حيث أن الفريق يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب.

وإذا افترضنا انتهاء التصفيات اليوم مع احتفاظ كل منتخب بمركزه الحالي، سيتعين على رفقاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خوض ملحقا فاصلا مع بطل أوقيانوسيا.

ولم تقدم الأرجنتين تحت قيادة باوزا الأداء المنتظر منها، إذ حققت الفوز في ثلاث مباريات وتعادلات في اثنتين وخسرت ثلاثة لقاءات أخرى، وسجلت تسعة أهداف، فيما استقبلت شباكها عشرة أهداف.

ويسافر تابيا يوم الخميس المقبل إلى اسبانيا للالتقاء مع ميسي، كما سيعقد جلسة مفاوضات مع خورخي سامباولي، المدير الفني لإشبيلية، أحد أبرز الأسماء المرشحة لتولي المهمة الفنية للمنتخب الأرجنتيني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:33 ص

      وين توصيات المدلل ميسي ومسكرانو ببقاء المدرب
      خخخخهخخ

اقرأ ايضاً