العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

وزير الدفاع الاميركي: "ما من شك" في أن النظام مسئول عن الهجوم الكيميائي في سورية

أكد وزير الدفاع الاميركي جيم ماتيس اليوم الثلثاء (11 أبريل/نيسان 2017) ان الولايات المتحدة ليس لديها "اي شك" في ان النظام السوري هو المسؤول عن الهجوم الكيميائي الذي استهدف بلدة خان شيخون في ريف ادلب في 4 ابريل / نيسان الجاري.

وقال ماتيس خلال مؤتمر صحافي "ليس هناك اي شك في ان النظام مسئول عن قرار شن الهجوم وعن الهجوم نفسه".

واوضح الجنرال المتقاعد ان الضربة الصاروخية الضخمة التي وجهتها الولايات المتحدة الى النظام السوري عقابا له على الهجوم كانت في نظر الادارة الاميركية الخيار الافضل المتاح. وقال ان "ردا عسكريا موزونا كان الخيار الافضل لردع النظام" عن تكرار فعلته.

واضاف ان "هذا التحرك العسكري يظهر ان الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الايدي عندما يتجاهل الاسد القانون الدولي ويستخدم اسلحة كيميائية سبق له وان أعلن انها دمرت".

لكن الوزير الاميركي شدد على ان استراتيجية الولايات المتحدة في سورية لا تزال على حالها. وقال ان "هزيمة تنظيم داعش لا يزال اولويتنا".

1648 4:48 م

ماتيس: السياسة الأميركية في سورية لم تتغير

واشنطن - رويترز

 قال وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس اليوم الثلثاء (11 أبريل/نيسان 2017) إن سياسة الجيش الأميركي في سورية لم تتغير وما زالت تركز على هزيمة تنظيم داعش حتى بعدما أطلقت الولايات المتحدة 59 صاروخا موجها على قاعدة جوية سورية في الأسبوع الماضي.

وقال ماتيس في مؤتمر صحفي بوزارة الدفاع (البنتاغون) "الهدف في سورية حاليا .. والحملة العسكرية تركز على إنجاز ذلك .. تحطيم تنظيم الدولة الإسلامية .. تدميره في سوريا."

وأضاف أنه ما من شك في أن الحكومة السورية مسئولة عن هجوم بالغاز السام وأنها استخدمت الأسلحة الكيماوية عدة مرات في الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً