العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

البرازيل تحقق مع تسعة وزراء في قضية فساد

 

تبدأ النيابة العامة بالبرازيل تحقيقات في الفساد مع تسعة وزراء ينتمون إلى حزب الرئيس المحافظ ميشيل تامر بعد أن أعطت المحكمة العليا في البلاد الضوء الأخضر للإجراءات القانونية أمس الثلثاء (11 أبريل/ نيسان 2017).

كما تم رفع الحصانة عن العشرات من النواب وثلاثة حكام محليين، الأمر الذى يعنى أنه يمكن التحقيق مع السياسيين لدورهم في أكبر تحقيق للفساد في البلاد، يتضمن دفع رشى من شركة أوديبريخت للإنشاءات.

وذكرت صحيفة "استادو دو ساو باولو" البرازيلية أن وزير الخارجية البرازيلى ألويسيو نونيس ورئيس مجلس الوزراء إليسيو باديلها من بين السياسيين الذين سيتم التحقيق معهم.

ويعد التطور الأحدث جزءا من التحقيقات التي تجريها البرازيل منذ سنوات في شبكة واسعة من الفساد السياسي، تعرف باسم "لافا جاتو"، أو "عملية غسيل السيارات".

وفي آذار/مارس الماضي، تقدم المدعي العام البرازيلي رودريجو جانوت بطلب لفتح 83 تحقيقا مع وزراء في البرازيل ورؤساء سابقين وأعضاء في الكونجرس.

وظهرت الاتهامات بالفساد بعد تصريحات المديرين الحاليين في أوديبريخت عن دفع الشركة رشى للحصول على عقود بناء. ويعتقد أن الشركة دفعت رشى قيمتها 785 مليون دولار في 12 دولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً