العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

شركة "يونايتد" تقدم اعتذاراتها إلى راكب طرد بعنف من إحدى طائراتها


قدمت شركة "يوناتيد ايرلاينز" الأميركية للطيران اعتذاراتها بعدما طردت راكبا بطريقة عنيفة من إحدى طائراتها في شيكاغو (شمال) بعد 48 ساعة على إثارة ردود فعل منددة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة أوسكار مونيوز في بيان "أقدم اعتذاراتي الصادقة إلى الراكب الذي أنزل بعنف من الطائرة... ينبغي ألا يعامل أي شخص بهذه الطريقة". وأضاف "سنتحمل مسئولياتنا وسنعمل على تسوية الوضع... لم يفت الآوان لتصحيح الأمور".

ويتعارض اعتذار مونيوز مع اللهجة المعتمدة أصلا في رسالة وجهها مساء الاثنين الماضي إلى موظفي الشركة وهي من أكبر ثلاث شركات طيران في الولايات المتحدة.

وقد وصف فيها الراكب وهو طبيب من أصل آسيوي يقيم منذ سنوات عدة في الولايات المتحدة بأنه "مشاغب وعدواني". وقد أججت الرسالة ردود الفعل المستنكرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفي البورصة حيث تراجعت أسهم "يونايتد" 3 % تقريبا أمس الثلثاء.

وقال اندي هولدورث الخبير في التواصل في ظل الأزمات في شركة "بيل بوتينغر" البريطانية ان "الأمر  يشكل كارثة على صعيد العلاقات العامة" وصورة الشركة. وأثار الحادث ردود فعل مستنكرة ومنددة مع دعوات إلى مقاطعة الشركة، في كل أرجاء العالم من الولايات المتحدة إلى الصين مرورا بأوروبا وأميركا اللاتينية.

وفي سبيل تهدئة الوضع قررت "يوناتيد" في نهاية المطاف التراجع عن موقفها متعهدة فتح تحقيق داخلي لدرس ومراجعة كيفية إدارة فرقها للحجوزات التي تفوق سعة الطائرة في المطارات وسياسات التعويض المقترحة على الركاب الذين يوافقون طوعا على الإنسحاب من رحلة تعاني من حجوازات زيد عن قدرتها الاستيعابية.

ويتوقع ان تصدر نتائج هذا التحقيق الداخلي في 30 أبريل/ نيسان الجاري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:29 ص

      سمعنا ان الأمريكان احسن من الأوروبيون في التعامل مع الناس حيث أن الاوروبيين والإنجليز مغروريين ولكن طرد شخص من الطايره قد يكون ملزم أن يسافر وقد يكون علي موعد يوصل لمؤتمر أو لأسرته كيف يطرد ويلغي سفره لأسباب لا تستحق الطرد

    • زائر 4 | 8:28 ص

      هذا سياست الفاشل ترامب.

    • زائر 1 | 5:43 ص

      ويش فايدة هالاعتذار وانتم بهذا السوء
      اهنتون الدكتور اهانة لا تغتفر الله لا يوفقكم
      لو تستحون على وجهكم لطردتم جميع من شارك وامر بهذا التعدي
      لوما التصوير والفضيحة ما اعتذرتون

اقرأ ايضاً