العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

وزير "الأشغال": استكمال احتياجات ممشى جسر سترة... والبدء في تنفيذ المرحلة الثانية

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف أن الوزارة بصدد البدء في المرحلة الثانية من مشروع ممشى جسر سترة واستكمال متطلبات الجزء الحالي من المشروع.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير التفقدية لمشروع ممشى جسر سترة، حيث اطلع الوزير على احتياجات المشروع من الخدمات والمرافق بحضور عدد من مسئولي شئون البلديات وشئون الاشغال وأمانة العاصمة.

وبهذه المناسبة صرح الوزير "إن مشروع ممشى جسر سترة يعتبر من المشاريع المتميزة التي تم تنفيذها في امانة العاصمة، وهو يمثل واجهة بحرية بالاضافة إلى مضمار لممارسة رياضة المشي ومساحات خضراء ومناطق للالعاب وخدمات ومرافق ومواقف للسيارات، بحيث يشكل مشروعاً ترفيهيّاً عائليّاً متكاملاً لاهالي محافظة العاصمة والمناطق المجاورة"، مضيفاً "ونظراً للاقبال على المشروع وحرصاً من الوزارة على استكماله، فقد تم توجيه الادارات المختصة باستكمال المرحلة الثانية من خلال زراعة المسطحات الخضراء وتركيب الانارة وتوفير مواقف السيارات".

 وذكر في تصريحه "عملت الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وضمن معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين 2030 وعلى الاخص الاستراتيجيات المتعلقة بالتشجير والتجميل وتطوير الواجهات البحرية، على تنفيذ المشاريع الهادفة لزيادة الرقعة الخضراء وتوفير الواجهات البحرية للمواطنين والمقيمين".

وأوضح "مع إتمام المرحلة الثانية من المشروع يتجاوز طول الواجهة البحرية للمشروع ما يزيد على 2200 متر، وهو ما يسهم في رصيد المملكة من الواجهات البحرية المفتوحة، علاوة على كونه يعد من مضامير المشي المثلى لممارسة أنشطة الجري والمشي لمختلف الشرائح المجتمعية".

واضاف "وفي الوقت ذاته ومن منطلق الحرص على المحافظة على مستوى جودة الخدمات في مشاريع الوزارة المختلفة، فقد تم توجيه الادارات المختلفة لتنفيذ متطلبات المرحلة الحالية من المشروع من صيانة الإنارة والأرضيات وتنفيذ أي أعمال يتطلبها رواد الممشى".

وفي السياق ذاته ذكر خلف "نعمل في وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وفقاً لخطتنا الاستراتيجية المنبثقة من برنامج عمل الحكومة على زيادة الرقعة الخضراء وتوسعة الواجهات البحرية للارتقاء بنصيب الفرد وفقاً لأفضل المعدلات والممارسات القياسية المعتمدة، وان هذه المشاريع تسهم في تحقيق هذه الرؤية الطموحة".

واوضح الوزير في ختام تصريحه أن الوزارة وبالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية فإنها ماضية قدماً في تنفيذ المشاريع التنموية العائلية التي تشكل معالم سياحية وترفيهية لخدمة المواطنين والمقيمين.

شارك في الزيارة كل من مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد ال خليفة وأمين عام هيئة التخطيط والتطوير العمراني وائل المبارك والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد الصلاح ومدير ادارة صيانة الطرق بدر علوي وعدد من منسوبي قطاعي شئون البلديات والطرق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:00 ص

      جسر سترة ام جسر جابر الصباح ؟

    • زائر 7 زائر 4 | 3:18 م

      جسر سفالة

    • زائر 3 | 7:50 ص

      يا سعادة الوزير وين واجهة المنامه و النعيم و السنابس و الديه كرباباد و جد الحاج و كرانه و باربار وووووو

    • زائر 2 | 7:37 ص

      يحتاج الى تصليح الطابق ومخرج ثاني ومرافق

    • زائر 1 | 7:35 ص

      شوارع سترة كلها مكسرة تحتاج صيانة ليش ما يبعثون من يعمل احصائية للاماكن حتى يتم اصلاحها
      شارع سترة من مهزة للمنطقة الصناعية كله مكسر ليش ما يصلح

    • زائر 5 زائر 1 | 12:53 م

      المشى و مرفقاته يحتاج صيانة معظم ألعاب مكسرة

اقرأ ايضاً