العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ

اليوم انطلاق تأهيلات سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1

بيع منصة الجامعة بالكامل و98 % للمنصة الرئيسية

فيتل يهيمن على تجارب اليوم الأول في البحرين
فيتل يهيمن على تجارب اليوم الأول في البحرين

الصخير - حلبة البحرين الدولية 

14 أبريل 2017

انطلقت أمس (الجمعة) على مضمار حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط» منافسات اليوم الأول من سباق الفورمولا 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017، والذي سيستمر حتى يوم الأحد 16 أبريل/ نيسان، وانطلق هدير محركات الفورمولا 1 أمس معلناً انطلاق أول سباق ليلي لهذا الموسم وانطلاق جدول حافل بالسباقات المساندة إلى جانب الفعاليات الترفيهية في «قرية الفورمولا 1».

وتم إعلان أمس عن بيع منصة الجامعة بالكامل، و98 في المئة من المنصة الرئيسية والمنعطف الأول والتي من المؤكد سيتم نفادها، فسارعوا لشراء تذاكركم الآن مع بقاء يومين من إثارة الفعاليات والسباقات، كما تم تأكيد ارتفاع نسبة بيع التذاكر مقارنة بالعام الماضي على رغم بقاء يومين أيضاً من تواصل طرح التذاكر المتبقية.

فيتل الأسرع خلال حصة

التجارب الأولى والثانية

تمكن البريطاني سيباستيان فيتل سائق فريق سكوديريا فيراري من السيطرة على أول فعاليات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 2017 وذلك في حصة التجارب الأولى والتي انطلقت في تمام الساعة الثانية مساء واستمرت لـ 90 دقيقة وسجل أسرع لفة في 1:32.697 ثانية، وجاء ثانياً من حيث تسجيل أسرع لفة الأسترالي دانيال ريكاردو سائق فريق ريد بول وذلك بفارق 0.400 ثانية، وثالثاً زميله في الفريق ماكس فيرستابن وذلك في 1:33.566 ثانية، رابعاً المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فريق صحارى فورس انديا، خامساً البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق ويليامز ريسنغ سادسا زميله في الفريق لانس سترول.

أما حصة التجارب الثانية التي انطلقت في 6 مساءً حتى 7:30 مساءً فواصل فيتيل سائق فريق فيراري سيطرته على اليوم الأول من سباق «عيشها ويانا» وتمكن من تحقيق 1:31.310 ثانية، وفي المركز الثاني الفنلندي فالتاري بوتاس سائق فريق مرسيدس بتروناس أف1 وذلك بفارق 0.041 ثانية، وثالثاً دانييل ريكاردو سائق فريق ريد بل ريسنغ وذلك في 1:31.376 ثانية، رابعاً الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق سيكوديريا فيراري، خامساً البريطاني لويس هاملتون سائق فريق مرسيدس بتروناس أف1، سادساً الألماني نيكو هالكنبيرغ سائق فريق رينو سبورت أف1.

أما بطولة الفورمولا 2 بتسميتها الجديدة والتي كانت تسمى GP2 فتصدر أولى التجارب البريطاني أوليفر رولاند سائق فريق دامس محققاً 1:42.221 ثانية، ثانياً الروسي ارتيم ماركيلوف سائق فريق روسين تايم وذلك بفارق 0.092 ثانية، وفي المركز الثالث شارلز لكليرك سائق فريق بريما ريسنغ وذلك في 1:42.372 ثانية، رابعاً انتونيو فوكو زميله في الفريق، خامساً الفرنسي سائق فريق بيرتامينا ادرين نورمان ناتو، سادساً الإيطالي لوكا جيوتو سائق فريق روسين تايم

الزبير يتصدر تجارب البورش جي تي 3

تمكن العماني الفيصل الزبير من تصدر تجارب بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط مسجلاً أسرع زمن له في 2:07.599 ثانية، ثانياً الايرلندي ريان كولين وبفارق 0.593 ثانية، ثالثاً شارلي فريجنز وذلك في 2:08.611 ثانية، رابعاً ديلان بريرا، خامساً فيليب صقر وسادساً السعودي بندر العيسائي.

أما الجولة التأهيلية لكأس تحدي البورش جي تي 3 فتصدرها شارلي فريجنز، وذلك في 2:05.714 ثانية، وحل ثانياً ديلان بريرا وذلك في 2:05.869 ثانية، ثالثاً الفيصل الزبير محققاً أسرع لفة في 2:05.918 ثانية، رابعاً ريان كولين، خامساً بندر العيسائي وسادساً الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة.

فيرناي وكوميني يتبادلان تصدر تجارب تي سي آر

أما البطولة الدولية تي سي آر والتي تنطلق في موسمها الثالث وضمن جولتها الثانية فجاء أولا في الفترة الأولى الفرنسي جين كارل فيرناي وذلك في 2:01.565 ثانية، وثانياً البريطاني جيمس ناش وذلك بفارق 0.254 ثانية، وفي المركز الثالث دوسن بوركوف وذلك في 2:14.137 ثانية، رابعاً دفيت كجايا، خامسا بيبي اويالا وسادساً روبيرتو كولكياجو.

أما الجولة التجارب الثانية فجاء بها ستيفانو كوميني مسجلاً أسرع زمن وذلك في 2:13.731 ثانية، وثانياً بيبي اويولا وذلك بفارق 0.222 ثانية فقط، أما المركز الثالث فكان من نصيب جيمس ناش وذلك في 2:13.959 ثانية، رابعاً روبيرتو كولكاجو، خامساً جين كارل فيرناي، وفي المركز السادس هوقو فالينتي.

حضور جماهيري مبهر في اليوم الأول

استمتع الجماهير يوم أمس بيوم حافل ومميز في انطلاقة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 2017، وشهدت «قرية الفورمولا 1» في منطقة الترفيه حضوراً جماهيرياً كبيراً لمعايشة أجواء الحدث الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والاستمتاع بكل الفعاليات الممتعة الموجهة للأفراد والعائلات.

وشهدت حلبة البحرين الدولية منذ الصباح الباكر تدفق الجماهير وبأعداد فاقت الحضور في يوم الخميس الذي كان مخصصاً لحاملي تذاكر الأيام الثلاثة فقط، كما استمتع الجماهير بالعديد من الفعاليات والاستعراضات وعلى رأسها الفرق التي بدأت بعزف ألحانها على المسرح الرئيسي من الصباح وحتى المساء.

وقد كان للأطفال النصيب الأكبر من المرح والترفيه وذلك من خلال الفعاليات المخصصة للأطفال، والتي لاقت إقبالاً كبيراً من العائلات والأطفال أيضاً، إلى جانب الفرق المتجولة في جميع أنحاء القرية والتي أمتعت الجماهير بأجمل العروض الكوميدية والفنية والتي كانت فرصة مناسبة لالتقاط الصور التذكارية. جميع هذه الفعاليات ستكون متواجدة أيضاً والمزيد منها على مدى اليومين المقبلين في منطقة الترفيه الواقعة خلف المدرج الرئيسي.

اليوم... الحصول على توقيع سائقك المفضل

وسيتمكن جماهير وعشاق سباق الفورمولا 1 من الحصول على تواقيع سائقيهم المفضلين وذلك يوم السبت 15 أبريل من الساعة 12:30 مساءً وحتى الساعة 1:30 مساءً، وذلك في قرية الفورمولا 1 بجانب المسرح الرئيسي، وجميع الفرق المشاركة خلال هذا الموسم تشارك ضمن هذه الفعالية فلا تفوتك فرصة الحصول على توقيع سائقك المفضل.

الحفل الغنائي

وتقدم الحلبة اليوم لجماهير سباق الفورمولا 1 الحفل الغنائي لأحد أشهر الدي جي في العالم والحفل الأول سيكون لـ Enrique Iglessias وبعدها حفل Steve Aoki، وسيكون الدخول للحفل مجانياً ومن دون رسوم إضافية وذلك لحاملي تذاكر السباق، وسيبدأ الحفل مباشرة بعد الجولة التأهيلية للفورمولا 1 وذلك على المنصة الرئيسية في المنطقة الترفيهية.

وشهد يوم أمس حضوراً جماهيرياً كبيراً وذلك خلال الحفل الغنائي الذي بدأ مع الفنانة ماتن وبعدها حفل ديميتري فيغاس ولايك مايك ومن ثم حفل Klingande والذي لقي إقبالاً جماهيرياً كبيراً في قرية الفورمولا 1.

«قرية الفورمولا 1» بانتظار الجماهير اليوم أيضاً

وينطلق سباق هذا العام الذي يمثل الذكرى الثانية عشرة لاستضافتنا لبطولة العالم للفورمولا 1، إلى جانب جدول حافل من الفعاليات الترفيهية والسباقات الدولية والحفلات الغنائية، إذ ستكون أروع عطلة نهاية الأسبوع، بينما ستفتح حلبة البحرين الدولية أبوابها يومياً خلال أيام السباق من الساعة 11 صباحاً وحتى 11 مساءً، إذ ستزدحم حلبة البحرين الدولية بجدول حافل من السباقات الدولية والإقليمية والفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية.

سارع لشراء تذاكرك الآن

ويمكن للراغبين في حضور مزيد من الحفلات الغنائية والفعاليات الترفيهية المميزة والسباقات الدولية بشراء تذاكرهم الآن، أما بالنسبة لأسعار التذاكر لحضور السباق العالمي فسيكون سعر التذكرة لثلاثة أيام السباق على المنصة الرئيسية وذلك بـ 150 ديناراً بحرينياً، بينما المنصات الأخرى كمنصة بتلكو فيبلغ السعر 120 ديناراً بحرينياً، 100 دينار بحريني لمنصة المنعطف الأول، و60 ديناراً بحرينياً لمنصة الفوز ومنصة الجامعة.

كما توجد هناك عدد من التخفيضات كالتخفيض المخصص للأطفال من سن 3 إلى 12 سنة الذين سيحصلون على تخفيض بنسبة 50 في المئة، وتلاميذ المدارس سيحصلون على تخفيض بنسبة 25 في المئة، وذلك من 13 سنه حتى 17 سنة، إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيحصلون على 25 في المئة، والمتقدمين في السن من 60 سنة وأكثر سيحصلون على 25 في المئة تخفيضاً.

العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً