العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ

ليفركوزن بعشرة لاعبين يفرض التعادل السلبي على بايرن ميونيخ في البوندسليغا

 فشل المتصدر فريق بايرن ميونيخ في الفوز على مضيفه باير ليفركوزن وتعادل معه سلبيا خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت (15 ابريل/ نيسان 2017) في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ولعب ليفركوزن بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 بعد طرد مدافعه تين جيدفاج لحصوله على الإنذار الثاني، ولكن بايرن لم ينجح في استغلال النقص العددي في صفوف الفريق الخصم لصالحه ليكتفي بحصد نقطة واحدة فقط.

وحصد بايرن ميونيخ نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 69 نقطة بفارق ثمان نقاط أمام أقرب ملاحقيه لايبزيغ صاحب المركز الثاني.

وضمن لايبزيغ بذلك المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه بعدما جمع 61 نقطة ضمن بها احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في جدول الترتيب.

ويحل هوفنهايم في المركز الثالث برصيد 54 نقطة بفارق نقطة واحدة امام دورتموند صاحب المركز الرابع.

وعلى ملعب باي أرينا كان بايرن ميونيخ قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 19 عبر تسديدة زاحفة نفذها خوان بيرنات من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس بيرنارد لينو أمسك الكرة بثبات.

ورد ليفركوزن بهجمة خطيرة كادت أن تسفر عن هدف ولكن مانويل نيوير تصدى بهدوء لتسديدة التي نفذها من داخل منطقة الجزاء.

وبمرور الوقت فرض بايرن سيطرته على مجريات اللعب لكنه لم ينجح في ترجمة هذه السيطرة لفرص حقيقية، في الوقت الذي شكلت فيه الهجمات المرتدة لأصحاب الأرض بعض الخطورة على مرمى نيوير.

وأهدر بايرن ميونيخ فرصتين متتاليتين للتسجيل الأولى عن طريق ديفيد الابا والثانية عن طريق ارتورو فيدال حيث ابعد دفاع ليفركوزن الكرة من على خط المرمى في المرتين.

وكاد ديفيد الابا أن يفتتح التسجيل للنادي البافاري في الدقيقة 35 بعدما انفرد تماما بالمرمى ولكن بيرنارد لينو أنقذ مرماه ببراعة.

وضاعت فرصة أخرى محققة لبايرن في الدقيقة 39 بعد مجهود رائع من بيرنات في الناحية اليسرى قبل أن يرسل عرضية متميزة إلى تياجو الكانتارا داخل منطقة الجزاء، ليقابلها النجم الأسباني برأسه ولكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب النادي البافاري إذ أهدر فيدال فرصتين متتاليتين للفريق من داخل منطقة الجزاء.

وبعد مرور ثمان دقائق من بداية أهدر توماس مولر فرصة هدف محقق لبايرن ميونيخ بعدما تلقى تمريرة متقنة من دوجلاس كوستا أمام المرمى مباشرة لكنه سدد بغرابة شديدة إلى خارج الشباك.

وتعرض ليفركوزن لضربة قوية بعد طرد مدافعه تين جيدفاج في الدقيقة 59 لحصوله على الإنذار الثاني بعد تدخله بقوة مع مولر.

وسنحت فرصة جديدة لبايرن ميونيخ للتقدم بعدما تلقى مولر تمريرة متقنة من كوستا امام المرمى مباشرة لكنه لم ينجح في استغلالها.

وكاد القائد فيليب لام أن يخطف هدف الفوز القاتل لبايرن ميونيخ قبل خمس دقائق من النهاية بعدما تهيأت له الكرة أمام المرمى مباشرة لكنه سدد بغرابة شديدة بجوار القائم.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة ضاعت فرصة مؤكدة من الفريق الضيف عن طريق البديل الهولندي آريين روبن بعدما تلقى تمريرة رائعة من فيدال امام المرمى مباشرة لكنه سدد إلى خارج الشباك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً