العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

سيئول: كوريا الشمالية تفشل في إجراء تجربة صاروخية جديدة

أعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية فشلت الأحد في إجراء تجربة صاروخية جديدة.

وقالت الوزارة في بيان إنّ "كوريا الشمالية حاولت اختبار نوع غير محدد من الصواريخ، في منطقة سينبو بجنوب مقاطعة هامكيونغ صباح اليوم الأحد (16 أبريل/نيسان 2017)، لكن نشتبه في أنّ عملية الإطلاق قد فشلت".

1003 10:03 ص

إجماع يشمل الصين على ان ازمة كوريا الشمالية بلغت "نقطة حرجة"

واشنطن - أ ف ب

اكد مستشار الامن القومي الاميركي اليوم الأحد (16 أبريل/ نيسان 2017) وجود اجماع عالمي يشمل الصين على ان "السلوك الخطير" لكوريا الشمالية "لا يمكن ان يستمر"، مؤكدا تعاون القادة الصينيين مع بلاده بشكل وثيق لحل أزمة بيونغ يانغ.

وصرح الجنرال هربرت ماكماستر في مقابلة مع قناة ايه بي سي الاميركية من افغانستان "هناك اجماع عالمي يشمل الصينيين والقيادة الصينية، على التاكيد ان هذا الوضع لا يمكن ان يستمر".

وكرر تاكيد قلق القادة الصينيين أنفسهم من الوضع الراهن، وقال "نعمل مع حلفائنا وشركائنا ومع القادة الصينيين على بلورة مجموعة من الخيارات".

اضاف الجنرال الذي يرأس مجلس الامن القومي ان ترامب ونظيره الصيني شي جينبينغ "وضعا أسس علاقة ودية" اثناء لقائهما في فلوريدا في مطلع أبريل/ نيسان.

وقال ان الرئيسين "عملا معا بشأن كوريا الشمالية" مرحبا "بشجاعة" شي الذي "نأى بنفسه" من روسيا في الملف السوري، بعد امتناع بكين عن التصويت في اخر جلسة لمجلس الامن الدولي بهذا الخصوص.

وتابع "هناك اجماع فعلي بين الرئيس وحلفائنا الاساسيين في المنطقة، خصوصا اليابان وكوريا الشمالية، وكذلك القادة الصينيين، على القول ان هذه المشكلة بلغت نقطة حرجة".

واضاف "بالتالي، حان الوقت لنتخذ جميع الخطوات الممكنة غير الخيار العسكري لحل هذه الازمة بالطرق السلمية".

847 8:47 ص

برلين: التجربة الصاروخية الجديدة لكوريا الشمالية "خرق واضح للقانون الدولي"

برلين - د ب أ

وصفت الحكومة الاتحادية الألمانية التجربة الصاروخية الجديدة لكوريا الشمالية بأنها "خرق واضح للقانون الدولي".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية اليوم الأحد (16 أبريل/ نيسان 2017): "إننا ندين المسار التصادمي الذي يتبعه النظام في بيونغ يانغ ونحث على العودة إلى المعايير الدولية".

وأضاف المتحدث أن كوريا الشمالية قامت هذا العام بعدد من التجارب الصاروخية يزيد على ما قامت به خلال الفترة الزمنية ذاتها من عام 2016.

وأشار إلى أن بيونغ يانغ تظهر بذلك استعدادها لتصعيد الاضطرابات مجددا على الرغم من التحذيرات الواضحة للمجتمع الدولي من ذلك.

يذكر أن كوريا الجنوبية أطلقت صاروخا مجددا، ولكنه "انفجر على الفور تقريبا بعد إطلاقه"، حسبما ذكرت القيادة الأميركية في المحيط الهادي.

728 7:28 ص

هدوء على الحدود مع الصين رغم تهديدات كوريا الشمالية

داندونغ - أ ف ب

أشعل جندي صيني سيجارة فيما جلس زميله يقرأ كتابا بهدوء على ضفة النهر، في الجهة الصينية للحدود فيما لم تبد على قوات كوريا الشمالية في الجهة المقابلة اي استعدادات للحرب رغم الخطاب الناري.

وتشكل مدينة داندونغ المعبر الرئيسي الى كوريا الشمالية، ومنطلقا لرحلات يومية لمئات السياح في زوارق تجول نهر يالو الحدودي لاستراق نظرات سريعة الى عالم آخر.

تقترب المراكب الى مسافة أمتار من الضفة الكورية تجيز لرعايا ثاني اقتصاد عالمي مشاهدة جيرانهم في بلدهم الفقير الخاضع لعقوبات لوقف برامجه الصاروخية والنووية.

لكن العقوبات خلفت اثرا محدودا. فغداة عرض عسكري ضخم في بيونغ يانغ أمس (السبت) أجرى النظام الاحد تجربة صاروخية جديدة متحديا الادانات الدولية.

وتشهد المنطقة توترا متصاعدا منذ اسابيع فيما ارسلت الولايات المتحدة قوة ضاربة بحرية بقيادة حاملة طائرات.

وكرر الشمال تاكيد استعداده للحرب مع الولايات المتحدة، كما توعد جيشه الجمعة برد "لا يرحم" على اي استفزاز.

غير ان الجنود بدوا مرتاحين جدا اليوم الأحد (16 أبريل/ نيسان 2017) فيما مارسوا اهتماماتهم المتنوعة كركوب دراجة هوائية او قراءة كتاب او تدخين سيجارة قرب نساء يغسلن الملابس في النهر.

وبدا المكان بعيدا كل البعد عن صخب العرض العسكري الضخم الذي شارك فيه السبت الاف الجنود وشمل اليات لعرض الصواريخ بمناسبة العيد الـ105 لمولد مؤسس الامة كيم ايل سونغ في الساحة التي تحمل اسمه في بيونغ يانغ.

واستخدم سائح صيني مقلاعا لرمي حجر في النهر مع اقتراب مركب النزهة من بلدة سينويجو الكورية الشمالية الحدودية التي يربطها بداندونغ "جسر صداقة"، غير عابئ باحتمال التسبب بأزمة.

في المقابل تابع جندي كوري شمالي السياح بهدوء من برج مراقبة خشبي اخضر، مستخدما منظارا مكبرا لمراقبتهم.

تعتبر هذه الرحلات النهرية موردا ماليا مهما في داندونغ حيث توفر عشرات المراكب النزهة مقابل 70 يوان (10 دولارات) للشخص.

وتتوقف مراكب النزهه قرب زورق تجاري لبيع المنتجات الكورية الشمالية من بيض وسجائر ومشروبات روحية.

لكن في العالم الأوسع ما زال التوتر سائدا، خصوصا مع فشل التجربة الصاروخية اليوم الأحد (16 أبريل/ نيسان 2017) بحسب كوريا الجنوبية والجيش الاميركي.

وجرت هذه التجربة قبل ساعات على زيارة نائب الرئيس الاميركي مايك بنس الى سيئول التي سيهيمن عليها برنامج التسلح الشمالي.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اكد الخميس ان "كوريا الشمالية مشكلة ستتم معالجتها" حتى اذا اضطر الى التحرك بشكل منفرد إن عجزت الصين عن ضبط برنامج جارتها النووي.

وحذرت الصين يوم (الجمعة) من امكانية اندلاع نزاع "في اي لحظة" في شبه الجزيرة الكورية، مؤكدة "اذا وقعت حرب فلن يخرج احد منها منتصرا"، وسيترتب على من يطلقها ان "يتحمل مسؤولية تاريخية ويدفع ثمن ذلك".

كما اكدت الخارجية الصينية السبت السعي الى التعاون مع روسيا "للمساهمة في تهدئة الوضع بأسرع وقت ممكن" بشأن كوريا الشمالية، مضيفة ان "الهدف المشترك لبلدينا هو إعادة جميع الأطراف إلى طاولة المفاوضات".

724 7:24 ص

الكوريون الشماليون يقولون إنهم ليسوا خائفين من الحرب

رويترز

قال كوريون شماليون اليوم الأحد (16 أبريل/ نيسان 2017) إنهم لا يخشون الحرب، وذلك في أعقاب اختبار صاروخي فاشل وزيادة التوترات وتحرك مجموعات ضاربة تضم حاملة طائرات أميركية صوب المنطقة.

وقالت القيادة الأميركية في المحيط الهادئ إن الصاروخ الكوري الشمالي "انفجر تقريبا فور إطلاقه" اليوم الأحد، وذلك قبل ساعات من وصول نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إلى كوريا الجنوبية لإجراء محادثات حول برنامج التسليح المتنامي لكوريا الشمالية.

ولم يكن أي من السكان الذين أجرت رويترز مقابلات معهم على علم بأن اختبارا تم إجراؤه.

634 6:34 ص

نائب الرئيس الأميركي يصل إلى كوريا الجنوبية بعد إطلاق صاروخي فاشل في كوريا الشمالية

واشنطن، سيئول - د ب أ

وصل نائب الرئيس الاميركي مايك بنس إلى كوريا الجنوبية اليوم الأحد (16 أبريل/ نيسان 2017) في مستهل جولة لأربع دول، تهدف إلى طمأنة الحلفاء في مواجهة كوريا الشمالية، التي أجرت تجربة صاروخية فاشلة، قبل ذلك بساعات.

وهبطت طائرة نائب الرئيس الاميركي في قاعدة "أوسان إير" جنوب سيئول، بعد وقت قصير من محاولة إطلاق بيونج يانج صاروخ غير محدد من مدينة سينبو الساحلية الذي "انفجر على الفور تقريبا" حسبما ذكرت القيادة الأميركية فى المحيط الهادي.

ونقلت شبكة (سي.إن إن) الاخبارية عن مسئولين في الادارة الاميركية قولهم إنه تم إطلاع بنس على الاطلاق الفاشل وهو في طريقه إلى كوريا الجنوبية.

وبعد هبوطه من الطائرة في قاعدة "أوسان" الجوية، التقى بنس بالقائم بأعمال السفارة الاميركية في كوريا الجنوبية، مارك نابر والجنرال فنسنت بروكس، الذي يقود القوات الاميركية في كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى النائب الاول لوزير الخارجية الكوري الجنوبي.

وتوجه بنس والوفد المرافق له بعد ذلك على متن مروحية، ثم موكب من السيارات إلى مقبرة سيئول الوطنية، حيث سار نائب الرئيس الاميركي على طريق، اصطفت فيه قوات كورية جنوبية، قبل أن يرتدي قفازات بيضاء لوضع إكليل من الزهور على حامل، قرب برج تذكاري.

يذكر أن كوريا الشمالية احيت الذكرى الـ105لميلاد زعيمها المؤسس و"الرئيس الخالد" الراحل كيم ايل سونج بعرض عسكري كبير في العاصمة بيونج يانج أمس السبت وسط مخاوف من قيامها بإجراء تجربة نووية جديدة.

وقال مسئول اميركي بارز للصحفيين قبيل جولة بنس في المنطقة، والتي تشمل أيضا زيارة اليابان واندونيسيا واستراليا، إن الخيارات العسكرية "يجرى تقييمها بالفعل" في مواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية.

وتوجه نائب الرئيس وزوجته، كارين بنس وابنتيهما إلى قاعدة "يونجسان" العسكرية للمشاركة في قداس عيد الفصح اليوم الاحد.

وسيجري بنس غدا الاثنين محادثات مع الرئيس الكوري الجنوبي بالإنابة هوانج كيو ان، ورئيس الجمعية الوطنية تشونج سي كيون.

345 3:45 ص

نائب الرئيس الأميركي يصل إلى سول بعد اطلاق صاروخي فاشل في كوريا الشمالية

واشنطن - د ب أ

وصل نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول اليوم الأحد (16 أبريل/ نيسان 2017) في مستهل جولة لأربع دول، تهدف إلى طمأنة الحلفاء في مواجهة كوريا الشمالية، التي أجرت تجربة صاروخية فاشلة ، قبل ذلك بساعات.

وهبطت طائرة نائب الرئيس في سول، بعد وقت قصير من محاولة إطلاق بيونج يانج صاروخ غير محدد من مدينة سينبو الساحلية الذي "انفجر على الفور تقريبا" حسبما ذكرت القيادة الأمريكية فى المحيط الهادي.

ونقلت شبكة (سي.إن إن) الاخبارية عن مسؤولين في الادارة الامريكية قولهم إنه تم إطلاع بنس على الاطلاق الفاشل وهو في طريقه إلى كوريا الجنوبية. يذكر أن كوريا الشمالية احيت الذكرى الـ105 لميلاد زعيمها المؤسس و"الرئيس الخالد" الراحل كيم ايل سونج بعرض عسكري كبير في العاصمة بيونجيانج أمس السبت وسط مخاوف من قيامها بإجراء تجربة نووية جديدة.

وقال مسؤول امريكي بارز للصحفيين قبيل جولة بنس في المنطقة، والتي تشمل أيضا زيارة اليابان واندونيسيا واستراليا، إن الخيارات العسكرية "يجرى تقييمها بالفعل" في مواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية.

يذكر ان بنس وزوجته كارين بنس وابنتيهما سيحتفلان بعطلة عيد الفصح مع القوات الامريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية فى وقت متأخر من اليوم الاحد. وسيجري بنس يوم غد الاثنين محادثات مع الرئيس الكوري الجنوبي بالإنابة هوانج كيو ان، ورئيس الجمعية الوطنية تشونج سي كيون.

137 1:37 ص

نائب الرئيس الأمريكي يزور سيئول بعد اطلاق صاروخي فاشل في كوريا الشمالية

واشنطن - د ب أ

يصل نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول اليوم الأحد (16 أبريل / نيسان 2017) في اطار زيارة لأربع دول، تهدف جزئيا إلى طمأنة الحلفاء في مواجهة كوريا الشمالية، التي حاولت اطلاق صاروخ بعد دقائق من إقلاع طائرة بنس من ألاسكا.
ونقلت شبكة (سي.إن إن) الاخبارية عن مسؤولين في الادارة الامريكية قولهم إن بنس اطلع على الاطلاق الفاشل وهو في طريقه إلى كوريا الجنوبية.

يذكر أن كوريا الشمالية احيت الذكرى الـ105 لميلاد زعيمها المؤسس و"الرئيس الخالد" الراحل كيم ايل سونج بعرض عسكري كبير في العاصمة بيونجيانج أمس السبت وسط مخاوف من قيامها بإجراء تجربة نووية جديدة.

وقال مسئول امريكي بارز للصحفيين قبيل زيارة بنس إلى المنطقة، والتي تشمل أيضا زيارة اليابان واندونيسيا واستراليا، إن الخيارات العسكرية "جاري تقييمها بالفعل" في مواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية.

يذكر ان بنس وزوجته كارين بنس وابنتيهما سيحتفلان بعطلة عيد الفصح مع القوات الامريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية فى وقت متأخر من اليوم الاحد. وسيجري بنس يوم غد الاثنين محادثات مع الرئيس الكوري الجنوبي بالإنابة هوانج كيو ان، ورئيس الجمعية الوطنية تشونج سي كيون.

2232 10:32 م

كوريا الجنوبية: إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً يهدد العالم كله

سول - رويترز

 قالت كوريا الجنوبية اليوم الأحد (16 أبريل/ نيسان 2017) إن أحدث عملية إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية يهدد العالم بأسره وحذرت من عمل عقابي إذا أدى ذلك إلى استفزازات أخرى مثل إجراء تجربة نووية أو إطلاق صاروخ بعيد المدى .

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان إن"إظهار كوريا الشمالية مجموعة متنوعة من الصواريخ الهجومية خلال العرض العسكري الذي جرى أمس والإقدام على إطلاق صاروخ باليستي اليوم استعراض للقوة يهدد العالم بأسره."

وقالت القيادة الأمريكية في المحيط الهادي إن الصاروخ"انفجر بشكل شبه فوري" لدى اختبار إطلاقه اليوم الأحد. وجاء إعلان القيادة قبل ساعات من وصول مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي إلى كوريا الجنوبية لإجراء محادثات بشأن برنامج الأسلحة الكوري الشمالي .

2216 10:16 م

ماتيس: ترامب علم بإطلاق كوريا الشمالية صاروخاً

واشنطن - رويترز

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس في بيان يوم السبت (16 أبريل / نيسان 2017) إن الرئيس دونالد ترامب علم بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا.

وأضاف أن ترامب لم يكن لديه تعليق آخر على هذه المسألة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 22 | 12:26 م

      السؤال .. نتيجة فشل اطلاق الصاروخ كم واحد سيعدم ؟!!

    • زائر 16 | 3:46 ص

      هذا وهو فشل قامت أمريكا وسحبت قواتها من صوب كوريا.. لو نجح شنو بتكون النتيجة

    • زائر 11 | 2:32 ص

      النجاح يأتي بعد المحاولة .. والفشل نتيجة المحاولات يعتبر تقدم .. والاصرار هو السبيل للنجاح!
      اميركا تحسد إصرار الدول على مضيها في التطور والتقدم العلمي والتكنولوجي وتحارب لتكون في المقدمة دائماً! اميركا لاتريد الخير لأحد سواها.

    • زائر 14 زائر 11 | 2:58 ص

      امريكا لا تريد الخير و لكن إيران و كوريا الشمالية نفس الشي لا تريدين أمن و استقرار

    • زائر 17 زائر 14 | 4:02 ص

      وهل يحق لأميركا واسرائيل تطوير قدراتها الهجومية والدفاعية ولايحق لكوريا الشمالية وايران والبحرين والخليج تطوير قدراتهم الصاروخية والدفاعية؟
      هل تظن بأن أميركا تسمح لدول الخليج العربي بتطوير اسلحة نووية وصناعة صواريخ متطورة ولو بهدف الدفاع؟
      تكن (أحمق) أن كانت اجبتك "نعم"!

    • زائر 18 زائر 17 | 4:31 ص

      كل هذا الدفاع عن كوريا الشمالية لانها حليفة إيران لو لم تكن ما كان هذا رأيك فيها لوصفتها أنها إرهابية تريد تدمير العالم

    • زائر 21 زائر 17 | 9:18 ص

      أمريكا تبيعنا أفضل الصواريخ وأكثرها تطوراً اللي إحنا لو بغينا نطورها بمجهودنا الذاتي وبالتعاون مع العدوّة إيران لاحتجنا الي أكثر من ألف عام للنتج شيئ مشابه وأقل جودة مما نشتريه الآن من أمريكا .

    • زائر 10 | 1:51 ص

      هههههههه الي بجاري امريكا خسر

    • زائر 9 | 1:33 ص

      شكله عارف ان اطلق الصاروخ بتقوم عليه القيامة وقال نقول فشل الاطلاق هذا ترامب ويعرف كيف يأدبه

    • زائر 8 | 1:25 ص

      ربما جري تدخل إليكتروني عن بعد في عمل الصاروخ من قبل الأمريكان وشركائهم الكوريين واليابانييين ماأدي الي تفجيره في موقعه ؟

    • زائر 7 | 1:20 ص

      هههههه من الخوف من ترامب

    • زائر 3 | 11:17 م

      راح فيها مهندس الصاروخ، اعدام

    • زائر 5 زائر 3 | 1:16 ص

      انا بعد اتوقع جدي

    • زائر 12 زائر 3 | 2:50 ص

      وهو يضحك بعد

    • زائر 1 | 9:55 م

      كورييا الجنوبيية هي احدى محمييات العم سسام و تعليقها لن يكون محايدا.

    • زائر 19 زائر 1 | 5:17 ص

      كوريا لم تتعدا على اي دولة ولم تحتال اي دولة بس امريكا احتلات العراق وافغانستان ووتريد تدمير كل مكتسبات الدوال العربية دمرت العرق وافغانستان وفيتنام وتدعي بمحاربة الارهاب وخيا اكبر داعم الي للارهاب

اقرأ ايضاً