العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

دبي تعلن توقفها عن استخدام الورق في المعاملات الحكومية بحلول عام 2021

أعلنت إمارة دبي عزمها التوقف عن استخدام الورق في المعاملات الحكومية بحلول عام 2021 .

وقال ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، إن "دبي ستحتفل بنهاية عصر المعاملات الورقية الحكومية بإصدار آخر وثيقة حكومية مطبوعة بحلول العام 2021، في إطار رؤية تحوُّل حكومة دبي نحو النموذج الذكي".

وأضاف في تصريح صحافي اليوم (الأحد) "رغم ما تحقق اليوم من تحوُّل في المعاملات الحكومية إلى رقمية إلا أنني أؤمن أن المستقبل يتطلب بيئة عمل حكومية خالية من الورق بالكامل ينصب فيها المجهود الحكومي على وضع الخطط والاستراتيجيات لتحقيق أفضل مستويات المعيشة للناس لتحافظ على وقتهم وجهدهم بعيداً عن إجراءات المعاملات الورقية، لذلك سيشهد العام 2021 الاحتفال بصدور آخر معاملة ورقية في دبي".

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي يونس آل ناصر: "تم إطلاق منصة مركزية تجمع كافة بيانات الجهات الحكومية، بحيث تضع البيانات المناسبة في متناول الجهة المناسبة متى احتاجتها".

وأضاف "سوف تعزز منصة البيانات التي تحمل اسم "دبي بالس" الكفاءة التشغيلية من خلال خفض تكاليف الوصول إلى البيانات، كما ستعمل على تسهيل تبادل البيانات المفتوحة والمشتركة بين القطاع العام والقطاع الخاص والأفراد، ما من شأنه خلق فرص جديدة للمشاركة في العمل والمساهمة الفاعلة في التحول الرقمي لإمارة دبي بالكامل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:37 م

      الصراحة بعد البحرين تطورت في هذا المجال وانلغت الفواتير الورقيه والمعاملات صارت الكترونية انا ما اقول نسبق دبي بس بعد احسن من غيرنا

    • زائر 1 | 12:12 م

      الدول تتقدم والبحرين الشوارع مكسرة ما احد يهتم

اقرأ ايضاً