العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ

معهد BIBF يدشن أول محاكاة في قطاع التأمين


أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF عن تدشين أول دورة عن طريق المحاكاة لقطاع التأمين منطقة الشرق الأوسط. وسوف يتم تقديم دورة "الإدارة الاستراتيجية لأعمال التأمين" لمدة 3 أيام بالتعاون مع (أوكسيور) الشريك التعليمي الدولي للمعهد؛ والتي تعد شركة رائدة عالميا في عمليات المحاكاة المالية التي تطور وتقدم عمليات المحاكاة فضلا عن حلول التعلم المستخدمة في التعليم المهني في جميع أنحاء القطاع المالي العالمي. ومن المقرر أن تتم الدورة من 7 إلى 9 مايو 2017 في مقر المعهد BIBF الكائن في منطقة الجفير.

وقد تم تصميم هذه الدورة للمشاركين من المسؤولين الإداريين العاملين في قطاع التأمين الذين يرغبون في الحصول على رؤية عملية حول كيفية إدارة شركات التأمين من خلال أختبار أداء الشركة أثناء دورات اقتصادية مختلفة للتدريب على فهم التطورات في الأسواق المالية على الميزانية العمومية لشركات التأمين.

وتميل شركات التأمين إلى الاستثمار طويل الأجل حيث تستغرق ما لا يقل عن 6 أشهر إلى سنة أو فترة أطول من ذلك ليتم تقييم نتائج القرارات على الميزانية العمومية للشركة. هذه الدورة بالطبع سوف توفر الفرصة لرؤية مدى تأثير الخيارات الإدارية الاستراتيجية والتكتيكية على الوضع المالي للشركة بشكل فوري.

وقالت منال مشكور رئيسة مركز الدراسات التأمينية في معهدBIBF : "تعتبر الدورة هي الأولى من نوعها في المنطقة، وقد تم تصميمها خصيصاً للعاملين في قطاع التأمين، وتحديدا في المناصب الإدارية المتوسطة و العليا. ويفخر معهد BIBF بتقديم هذا التدريب للقطاع لتزويد السوق بأحدث الحلول التدريبية المطورة والمبتكرة، أضافةً إلى التدريب على المحاكاة باستخدام معلومات أسواق المال المباشرة التي تتيح للمشاركين اتخاذ قرارات استراتيجية استنادا إلى تلك المعلومات. ويعد ذلك دليلاً على التزام معهد BIBF بالتنمية المهنية الفريدة من نوعها. يقدم هذا البرنامج مع مؤسسة رائدة عالميا في مجال التدريب على المحاكاة، ونحن نتطلع لتقديم الفرصة لقطاع التأمين لحضور هذا البرنامج الاستثنائي ".

وسوف يتم تقديم الدورة من قبل السيد روبيت فان لون والذي يتمتع بخبرة واسعة في الأسواق العالمية في مجالات مثل الأسواق المالية، المشتقات، وإدارة الأصول والخصوم (ALM) وإدارة الأصول والعملات وأسعار الفائدة وإدارة المخاطر. وسيتم تقديم الدورة باللغة الإنجليزية وتمويلها من قبل تمكين للبحرينيين.

للمزيد من المعلومات حول دورة "الإدارة الاستراتيجية للأعمال التأمين" أو برامج المعهد الأخرى يرجى الاتصال على 17815555 أو 17816312 أو مراسلتنا عبر insurance@bibf.com، او زيارة موقعنا الإلكتروني www.bibf.com.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً