العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ

برعاية ملكية سامية... غداً انطلاق تصفيات جائزة البحرين الكبرى للقرآن الكريم الـ 22

 

تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبتنظيم من وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تنطلق يوم غد الثلثاء (18 أبريل/ نيسان 2017)، تصفيات جائزة البحرين الكبرى الثانية والعشرين للقرآن الكريم.

وتقام يوم غد تصفيات مسابقة أجران "لذوي الإعاقة الذهنية البسيطة" بمركز التأهيل المهني والأكاديمي، فيما ستقام التصفيات النهائية لطلبة المراكز والحلقات القرآنية للذكور بجامع الفاتح الإسلامي، وللإناث بجامع الملك خالد في 22 أبريل الجاري، أما تصفيات مسابقة بيان (لطلبة المدارس) فستقام في 23 أبريل بقاعة معهد الشيخ خليفة للتكنولوجيا.

يذكر أن المسابقة تقام للعام الثاني والعشرين على التوالي منذ انطلاقتها في عهد المغفور له الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة في العام 1996، وتحظى برعاية كريمة من عاهل البلاد، منذ تولي جلالته مقاليد الحكم في البلاد.

وحملت المسابقة منذ انطلاقتها عدداً من الأهداف الرئيسة، تأتي في مقدمتها الرغبة في خدمة كتاب الله عز وجل والعناية به حفظاً وعلماً وعملاً، وحث الناشئة على حفظ كتاب الله عز وجل ومدارسته والعناية به، إضافة إلى تربية النشء على حقائق الكتاب العزيز والسنة المطهرة، وعلى مبادئ الإسلام وشرائعه السمحة.

كما تهدف المسابقة بشكل مباشر إلى تبني نوعية متميزة من حفظة كتاب الله وإعدادهم ليكونوا دعاة خير وعامل إصلاح في مجتمعهم وأمتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً