العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

مرضى الجهاز التنفسي بدون دواء «سنجيولير» منذ أسبوعين

تفاجأ أهالي أطفال مصابين بأمراض الجهاز التنفسي لعدم توافر دواء «سنجيولير» للوقاية وعلاج أمراض الجهاز التنفسي في مجمع السلمانية الطبي منذ ما يقارب الأسبوعين.

وأوضح الأهالي أن الدواء غير متوافر منذ أسبوعين، وبعضهم يراجع صيدلية مجمع السلمانية الطبي طوال هذه الفترة، إلا أن العاملين بالصيدلية أكّدوا أن هذا الدواء غير متوافر حالياً في مخازن الوزارة. وأشار الأهالي في حديثٍ لـ«الوسط» إلى أن عدم توافر الدواء في المستشفى أدى إلى لجوء بعضهم إلى الصيدليات الخاصة لشراء الدواء على حسابهم الخاص، وهو دواء يوصف للمريض لمدة شهر كامل، مبينين أن الدواء يباع بـ 13 ديناراً.

وذكر المرضى أن ليس الجميع بمقدوره شراء الدواء بهذا السعر، إلا أن بعضهم قام بشرائه بسبب حاجة الطفل المريض له، خصوصاً أن الدواء يستخدم للبالغين والأطفال وذلك للوقاية ولعلاج الربو المزمن، ولعلاج مرضى الربو الذين يعانون من حساسية الأسبرين. وأوضحوا أنه من خلال التواصل مع صيدلية مجمع السلمانية الطبي طلبت الأخيرة من المراجعين مواصلة مراجعة المستشفى وخصوصاً أنه إلى الآن لم يتم تحديد موعد لتوفيره، على الرغم من أن هذا الدواء يستهلكه العديد من المرضى المصابين بالربو المزمن، وطالبوا بسرعة توفيره فليس الجميع قادراً على شراء الدواء من الصيدليات الخارجية وبتكلفة عالية.

العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً