العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

سفير البحرين لدى روسيا: إعفاء البحرينيين من "التأشيرة" يقتصر على الشرق الأقصى الروسي

 

أكد سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد عبدالرحمن الساعاتي أن جهود سفارة المملكة مستمرة بهدف الوصول إلى إعفاء كامل لمواطني مملكة البحرين من شرط الحصول على تأشيرة دخول إلى كل أقاليم ومحافظات روسيا الاتحادية بما فيها العاصمة موسكو.

وأوضح في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) أن قرار الحكومة الروسية الصادر يوم الاثنين (17 أبريل/ نيسان 2017) بشأن إعفاء مواطني 18 دولة أجنبية من ضمنها البحرين من شرط الحصول على الفيزا، يشمل دخول مواطني الدول المذكورة إلى منطقة الشرق الأقصى الروسي فقط من دون العاصمة موسكو.

وذكر أن منطقة الشرق الأقصى الروسي التي تم إعفاء مواطني الدول المذكورة من الحصول على تأشيرة دخول إليها تقع أقصى شرق روسيا الاتحادية، وهي بمحاذاة اليابان جغرافيّاً، وتتكون من 9 أقاليم، وتبعد مسافة أكثر من 6500 كم عن العاصمة موسكو، وتستغرق المسافة إليها من قلب العاصمة الروسية رحلة بالطائرة تمتد إلى 9 ساعات، وأكثر من سبعة أيام إذا ما كانت الرحلة بالقطار.

وأشار إلى أن الهدف من قرار الإعفاء الروسي من الحصول على تأشيرة الدخول هو جذب استثمارات أجنبية إلى هذه المناطق البعيدة عن مركز العاصمة موسكو، والتي تهتم بها روسيا الاتحادية بشكل مستمر، إذ خصصت وزيراً لها من الحكومة يُعنى بشئون الشرق الأقصى للدولة الروسية مترامية الأطراف، كما تسعى الحكومة الروسية إلى توفير شروط استثمارية منافسة فيها.

وأضاف أن دول جنوب شرق آسيا مثل الصين واليابان هي أكثر الدول المعنية والمهتمة بهذا الإعفاء من تأشيرة الدخول كونها قريبة جغرافياً من منطقة الشرق الأقصى الروسية، ولديها فرص استثمارية تجارية مشتركة في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:23 م

      انا سافرت روسيا والشرق الاقصى الروسي بس بفصلي الربيع و الصيف فالجو رائع ومناطق جميلة.انا زرت اغلب مدن روسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق.
      بس بفصلي الخريف والشتاء لا انصح احد بزيارة سيبيريا بالمرة لان البرودة تصل مابين 30 و 60 تحت الصفر واهل هذه المناطق انفسهم يهربون بسبب البرودة الى تايلند و فيتنام . واذا لا تعرفون اللغة الروسية فلا انصحكم بالذهاب اليها لانكم لا تستطعون تتحركون مليتر واحد لان مابين 5 الى 10 % هم من يتكلم اللغة الانجليزية.
      سيبيريا كبيرة جدا و المدن متباعدة عن بعضها البعض .

    • زائر 4 | 7:40 ص

      مشكلة مافي اي مطارات دوليه يعني سفر الي هذا مناطق يكون متعب حدا توصل بعض رحلات الي 30 ساعات يشمل ترانزيت

    • زائر 3 | 7:27 ص

      من فمك ادينك
      واضح من كلامك انك لست عديماً بل ضئيل الثقافة والاطلاع ! خذ نصيحتي وإقرأ ووسع مداركك.

    • زائر 2 | 6:52 ص

      يلا تفضل، يعني كم عدد البحرينيين المهتمين بزيارة حدود روسيا مع الصين ومنغوليا؟ هذه المناطق أصلا مهملة في روسيا، مجرد مستوطنات أنشأها القياصرة في القرون الماضية.

اقرأ ايضاً