العدد 5347 - الخميس 27 أبريل 2017م الموافق 30 رجب 1438هـ

بالصور... نادي المالكيه يجمع التفكير الإيجابي وتنسيق الإعلامي الرياضي بورشة علمية مميزة


نظم نادي المالكية الثقافي والرياضي ورشة عمل بعنوان "التنسيق الإعلامي للمؤسسات الرياضية الوطني والمسابقات الرياضية" في صالة النادي بالمالكية.
وقد جائت ورشة العمل بتنظيم من المركز الإعلامي لنادي المالكية، وبمشاركة مدير مركز التدريب والتطوير الرياضي باللجنة الاولمبية نـبيل طه، والمنسق الإعلامي للمنتخب الوطني الأول سابقاً ومسئول بقسم العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية محمد المدوب، وبحضور ما يقارب 30 مشارك من اللاعبين والإداريين والاعلاميين وبعض المهتمين بالشئون الرياضية، وقد إمتدت الورشة لأكثر من أربع ساعات.
وقد شرع المحاضر نبيل طه باستخدام التطبيقات العملية خلال الورشة التي تمحورت حول التفكير الإيجابي، وقام بشرح أساليب التحفيز والسيطرة الذهنية بتجسيد الواقع الذي نعيشه وتمت مناقشة الأمور التي من شأنها تطوير وتقوية نقاط القوة بالفرد وكيفية تحويل نقاط الضعف لنقاط إيجابية من شأنها أن تدعم مسيرة الافراد.
وتأتي هذه الورشة في سياق البرامج التي ينظمها نادي المالكية ضمن خططه للإرتقاء بكفاءة المدربين واللاعبين والإداريين والمشتركين الجدد في النادي في النواحي الفنية والنفسية وتزويدهم بأحدث العلوم في مجال التدريب لصقل إمكانياتهم وقدراتهم بما يؤدي إلى تطور الأداء و تحقيق النتائج المرجوة.
واعقب ذلك الإعلامي المحاضر محمد المدوب، بتناول مفهوم الإعلام وانماطه والمشكلات التي تواجهه والطرق المهنية لصياغة التقارير وإدارة المؤتمرات الصحافية. كما تطرق إلى العلاقة ما بين الإعلام في المجال الرياضي، وحاجة كل منهما للآخر، وكيفية مواجهة اللاعب للإعلام واهتمام بعض الإعلاميين بنشر المظاهر السلبية المثيرة، واهتمامهم في نشر مواد إعلاميه.
وفي سياق متصل، شارك اللاعب الدولي سيدمحمد عدنان الحضور كحالة دراسية بالورشة وتحدث حول نشأته الكروية وتجاربه المختلفة والتحديات التي واجهها خلال مسيرته، والفرص التي يقدمها الإعلام للاعبين.
كما ذكر سيدعدنان، دور الإعلام في انضمامه إلى بريسبان رور "الدوري الأسترالي"، والتي قد يراها البعض أقرب إلى الحالة القصصية الدرامية. حيث ان النادي يتنوع في الفعاليات بين المسابقات والمعارض وورش العمل وحريص دائماً على الجمع بين الجانب العلمي والترفيهي لتحقيق أكبر كم من الاستفادة والترفيه في آن واحد.
الحضور  أبدوا سعادتهم  الكبيرة من إقامة مثل هذه الورش العلمية والندوات التي من شأنها أن تطور من الفكر الكروي والتوعوي لدى ذاتهم الشخصية حيث أشادت المشاركة في الورشة، خديجه جاسم "خريجه تربيه رياضيه"، بأن طريقة إلقاء المحاضر وأسلوبه في كيفية إيصال الهدف المنشود كانت واقعيه وتساهم في تطوير اللاعب وتهيئته للإعلام.
كما أوضح  ابراهيم خليل "اللاعب السابق وعضو اللجنة الرياضية"، عن إستفادته الكبيرة من حضور هذه الندوة وعبر عن شعوره الخاص والذي بدوره إعتبر بأنه من الواجب على إدارة النادي إقامة مثل هذه الندوات الرياضية بوقت لاحق وذلك لكسب مزيد من الخبرات اللازمة في المسيرة الرياضية الناجحة والنظر للحياة بأيجابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:02 ص

      بتالوفيق للاعلامية والكاتبة حوراء، تفخر البحرين بكِ قبل قريتك ???? ..

اقرأ ايضاً