العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

بالصور... خالد بن حمد عبر حسابه في الانستغرام: يبارك لألدار الفوز في Brave 6


الرفاع - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

شهدت النسخة السادسة من بطولة BRAVE بكازخستان، والتي أُقيمت الأسبوع الماضي نجاح كبير بعد التفاعل المميز من الجماهير للنزال الرئيسي الذي حقق خلاله عضو فريق خالد بن حمد آل خليفة لفنون القتال المختلطة KHK MMA إلدار الداروف فوز مستحق على خصمه البرازيلي محترف المصارعة اليابانية هنريك غوميز الملقب بـ"راسبوتين" وذلك ضمن منافسات الوزن الخفيف.

فقد هنأ النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب و الرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد آل خليفة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، المقاتل ألدار ألدروف، وذلك من خلال حساب الرسمي فقد وصف ألدار بالوحش و بارك له فوزه قائلا: "مبروك لوحشنا ألدار على فوزه".

ووُلد الداروف في داغستان، روسيا ولكنه استقر في البحرين، إذ إنه ضمن فريق KHK MMA. وجاء انتصار الداروف على رغم ما مر به من صعوبات لتخفيض وزنه وذلك حتى يجتاز عملية الوزن قبل النزال، إذ كان يستوجب عليه أن يصل إلى 70.7 كيلوغرام، وهذا الوزن هو الحد الأقصى للوزن الخفيف وقد يُغض النظر عن باوند واحد للنزالات إذا لم يكن النزال على حزام.

وقام إلدار بشيء غير مسبوق بالنسبة لبطولة BRAVE عند دخوله القفص عبر ممشى محاط بالأطفال الصغار وعلى رؤوسهم قبعات الفرو التقليدية التي يشتهر بها شعب القوقاز. وقام الأطفال بتحية الداروف عبر ضربهم لدروعهم بالسيوف وهذه التحية يعود تاريخها إلى شعب داغستان.

داخل القفص، بدأ إلدار النزال من خلال الضغط على هنريك وحصره بمحاذاة القفص. واستفاد الداروف من كونه أقوى، وسرعان ما أنهى القتال مع ضربات متتالية بالمرفق، مما أجبر الحكم على التدخل وإنهاء اللقاء لصالح الداروف. ووجه إلدار أولى كلماته بعد الانتصار الذي حققه إلى خالد بن حمد قائلا: "لقد فعلناها ياشيخ، بفضل دعمك لي لقد تمكنت من القدوم إلى هنا والفوز".

وأضاف قائلًا: "أود شكر خالد بن حمد لجهوده المبذولة ودعمه لرياضة فنون القتال المختلطة وبالخصوص دعمه لي كرياضي، وهذا شيءٌ هامٌ جدًا لي ولولاه لما كنت الرياضي الذي عليه أنا اليوم، وإنّي على يقين بأنك تشاهدني الآن، فشكرًا لك فلقد فعلناها ياشيخ!".

بالإضافة إلى ذلك، طلب الداروف من رئيس Brave محمد شاهد أن يمنحه فرصة للنزال على الحزام إذ قال: "أيضًا، أود أن أوجه رسالة إلى رئيس بطولة Brave محمد شاهد فلقد أخبرتني إذا انتقلت إلى مستوى أدنى وحصلت على فوز واحد، فبعدها سأنازل على الحزام، فأنا قد فعلت ذلك وأنا الآن هنا مستعدٌ للحصول على ذلك الحزام الرائع والأروع بالعالم كله، فقم بتحقيق ذلك!".

 

كازاخستان تشيد بمبادرة خالد بن حمد

أصبح اتحاد القتال الشجاع يؤثر بشكل كبير على ثقافة واقتصاد أي بلد يحط الرحال فيه وخاصة بعد نجاح الفعاليات في البحرين - مرتان، والبرازيل، والإمارات العربية المتحدة، والهند، ولم يختلف الأمر في كازاخستان إذ رحبّ شعبها بهذه الفعاليات ومالها من تأثير قوي.

وقد تم خلال الجدول الزمني العام للفعالية على مدى الأسبوع الإشادة بشكل مستمر بأعضاء مجلس إدارة BRAVE والممثلين لطاقم العمل في البحرين إذ تم ذكر اسم خالد بن حمد والترحيب به لأكثر من مرة خلال اسبوع القتال سواءً كان في فحص الوزن والتدريبات الميدانية أو في مكان ليلة إقامة الفعالية.

وقام عدد من المسئولون من كازاخستان الذين ساهموا في تنظيم النسخة السادسة لاتحاد القتال الشجاع ليلة النزال بعد انتهاء الفعالية بتوجيه الشكر إلى خالد بن حمد على مبادرته.

وقال ممثل شركة قزاق للترويج المحلي، ميرخات أبيلوف: "لا يسعنا سوى أن نقول شكرًا خالد بن حمد"، وأضاف "سيكون لاتحاد القتال الشجاع دورًا في بناء علاقات دبلوماسية واقتصادية بين كازاخستان والبحرين ونحن متأكدون من ذلك".

وركز رئيس اتحاد كازاخستان للفنون القتالية المختلطة ميكايل ناديروف على تأثير هذه الرياضة جرّاء احتضان كازاخستان لفعالية عالمية مثل BRAVE، واختتم حديثه قائلًا: "إننا على يقين تام بأن BRAVE لها تأثير إيجابي على كل البلدان التي زارتها البطولة لحد الآن، ولن يختلف الأمر في كازاخستان إذ إن البطولة كانت ناجحة جدًا من ناحية الارتباط الجماهيري وحضورهم واهتمام الرياضين وهذه هي الطريقة التي نتمنى أن نسير نحوها وإننا نتطلع لنسخة BRAVE القادمة في كازاخستان ونأمل بأن يشرّفنا خالد بن حمد كضيف شرف".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً