العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

نائب رئيس الوزراء التركي يعتبر تسليح واشنطن للمقاتلين الاكراد "غير مقبول"

انتقدت تركيا اليوم الأربعاء (10 مايو/ أيار 2017) إعلان الولايات المتحدة نيتها تزويد الأكراد الذين يقاتلون تنظيم داعش في سورية بالسلاح والمعدات العسكرية، معتبرة انه "غير مقبول".

وقال نائب رئيس الوزراء التركي نور الدين جانيكلي لقناة "ايه-خبر" إن "تزويد وحدات حماية الشعب الكردي بالسلاح غير مقبول". واضاف أن "سياسة من هذا النوع لن تفيد أحدا".

805 8:05 ص

يلدريم: قرار أميركا تسليح أكراد سورية قد يكون له نتائج سلبية

أنقرة - رويترز

 قال رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم اليوم الأربعاء (10 مايو/ أيار 2017) إن القرار الأميركي بتسليح وحدات حماية الشعب الكردية التي تقاتل تنظيم داعش في سورية قد يكون له عواقب "ونتيجة سلبية" على واشنطن.

وأضاف في مؤتمر صحفي في أنقرة قبل السفر إلى لندن إنه لا يتخيل كيف يمكن أن تختار الولايات المتحدة بين الشراكة الاستراتيجية مع تركيا وتنظيم إرهابي.

وتابع "ما زالت هناك فرصة أمام الإدارة الأميركية كي تأخذ في الحسبان حساسيات تركيا تجاه حزب العمال الكردستاني. إذا كان هناك قرار آخر فبالتأكيد سيكون له عواقب ونتيجة سلبية على الولايات المتحدة أيضا".

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الامتداد السوري لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن تمردا في جنوب شرق تركيا منذ عام 1984 وتصنفه مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كتنظيم إرهابي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً