العدد 5359 - الثلثاء 09 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1438هـ

غدا انطلاق مسابقة الأشبال لكرة اليد بدورة ناصر 10 للألعاب الرياضية

عوالي – المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق مساء غدا (الخميس) مسابقة الأشبال لكرة اليد بدورة ناصر بن حمد الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10"، وتشهد صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم مباراتين تجمع الأولى بين فريقي البحرين وأوال عند الخامسة والنصف وتليها في السابعة مباراة تجمع بين فريقي تايلوس ودلمون.

وتقام هذه المسابقة تحت إشراف اللجنة المنظمة العليا بدورة ناصر10 والتي أعطت في هذه السنة الفرصة أمام اللاعبين الصاعدين لنيل شرف المشاركة في الدورة، في ظل الأهداف الرئيسية التي وضعها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دعم القطاع الرياضي بالبلاد واحتضان أكبر قاعدة للشباب البحريني وفي كافة الألعاب المختلفة.

وأنهت اللجنة المشرفة على مسابقة لعبة كرة اليد بالاتحاد البحريني للعبة كافة الاستعدادات اللازمة لخروج المسابقة بالمستوى المطلوب، وتم تحديد أسماء الفرق وتوزيع اللاعبين المشاركين على أربع فرق وبطريقة مققنة لضمان التكافؤ في المستوى العام وتساوي حظوظ المنافسة على المراكز الأولى.

واستغلت لجنة المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة اليد فكرة إشراك قطاع الأشبال في دورة ناصر 10 بالاستعانة بمنتخب الأشبال الذي يستعد للمشاركة في الاستحقاق الخليجي المقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة منتصف شهر أغسطس/ آب، وعلى أثره تولى الجهاز الفني بالمنتخب مهمة توزيع اللاعبين المختارين في القائمة الأولية الى أربع فرق وهو ما يساهم في آلية الاختيار والوصول الى القائمة الأساسية من خلال التقييم الفني لمستوى اللاعبين في دورة ناصر العاشرة.

وتضم الفرق الأربع خيرة اللاعبين في الدوري المحلي على مستوى الأشبال وفقاً للمستويات التي قدموها في الموسم الحالي، وهو ما سيرفع من المستوى الفني للبطولة في ظل التقارب الكبير بين الفرق وما تحظى به من جاهزية تامة في جميع المراكز.

وبحسب جدول المباريات فإن جولتي الذهاب والإياب ستقامان يومي الخميس والجمعة فيما تقام المباراة النهائية يوم الأحد المقبل وتسبقها مباراة المركزين الثالث والرابع.

من جانبه أكد الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة اليد خالد الناجم الانتهاء من إصدار لوائح البطولة بتطبيق جميع البنود الخاصة بالمباريات الواردة في لائحة المسابقات بالاتحاد، وقال أنه تم تحديد زمن المباراة بمدة خمسين دقيقة موزعة على شوطين وبينهما عشر دقائق فترة الراحة، مشيراً الى أن البطولة ستقام بنظام الذهاب والإياب ويترشح الفريق الفائز الى المباراة النهائية في حال الفوز في المباراتين الأولى والثانية، أما في حال تبادل عدد مرات الفوز فإن عملية حسم النتيجة يتحدد من خلال الرميات الجزائية بواقع ثلاث رميات لكل فريق.

وأوضح أن الفريقان الخاسران في مجموع المباراتين سيلعبان على تحديد المركزين الثالث والرابع، كما أن المباراة النهائية ستقام لمرة واحدة لمعرفة الفريق البطل، وفي حالة تساوي الفريقان يتم اللجوء الى الوقت الإضافي من شوطين وبمدة خمس دقائق لكل شوط وفي حال استمر التعادل تحسم النتيجة بالرميات الجزائية بواقع 3 رميات لكل فريق.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً