العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

بالصور... غداً دور الثمانية والرباعي في الكرة الطائرة الشاطئية بدورة "ناصر 10"

أطراف نصف النهائي ستتحدد... وعلي جعفر يؤكد ارتفاع المستويات


يتحدد غداً الخميس (18 مايو/ أيار 2017) طرفا المباراة النهائية لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي تقام ضمن فعاليات دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10"، وذلك بعدما شهد يوم اليوم الأربعاء انطلاق المنافسات بإقامة الدور التمهيدي بمشاركة (24) لاعبا يمثلون (12) فريقا.

وسيواصل ملعب الاتحاد البحريني لكرة القدم (والمخصص لكرة القدم الشاطئية)، احتضان هذه المنافسات.

هذا، وستقام غداً مباريات دور الثمانية عند الساعة الرابعة والنصف مساءً. إذ سيلعب أول المجموعة (A) مع ثاني المجموعة (C) على الملعب (أ)، وفي ذات الوقت وعلى الملعب (ب)، سيلعب أول المجموعة (B) مع ثاني المجموعة (D)، على أن تتبعهما مباراتي أول المجموعة (C) مع ثاني المجموعة (A)، وأول المجموعة (D) مع ثاني المجموعة (B).

وبعد انتهاء هذه المباريات ستقام مباراتي نصف النهائي مباشرة، وهما اللتان ستحددان طرفي المباراة النهائية التي ستلعب يوم غدٍ الجمعة. وسط توقعات بأن تكون المنافسة على أشدها هذا غداً.

 

جعفر: المستويات الفنية سترتفع غداً

أكد عضو اللجنة المشرفة على منافسات الكرة الطائرة الشاطئية من قبل اتحاد الطائرة علي جعفر أن المستوى الفني للبطولة سيشهد ارتفاعا ملحوظا غداً (الخميس)، لأننا سنلعب الأدوار النهائية. إذ كل الفرق المرشحة ستحاول رفع نسق الأداء من أجل بلوغ المباراة النهائية التي ستلعب يوم غدٍ الجمعة.

وتابع قائلا: "في الدور التمهيدي من الطبيعي أن تكون المستويات متباينة لأن فارق الإمكانات موجود بين الفرق المشاركة. إذ إن هناك فرق تتمتع بمستويات فنية عالية وأخرى أقل نسبياً، لكني متأكد بأن هذا الحدث سيشكل حافزا للاعبين حتى يقدموا أفضل ما لديهم... وأنا هنا بالمناسبة أدعوا الجماهير المحبة للكرة الطائرة الشاطئية للحضور والاستمتاع بالمنافسات حتى ترتقي المستويات أكثر وأكثر".

وتقدم علي جعفر بجزيل الشكر والامتنان (على اللفتة الرائعة) لممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والمتمثلة بإقامة بطولة للكرة الطائرة الشاطئية ضمن فعاليات بطولة "ناصر 10"، وأضاف "هذه البطولة ستشكل حافزا إضافيا للاعبين خصوصاً أنها تعتبر بوابة رئيسية لهم نحو تمثيل المنتخب في الاستحقاقين العربي والخليجي المقبلين. وبالتالي فإن هناك توقعات بأن يرتقي المستوى الفني للاعبين انطلاقا من غداً".

 

حسن عقيل: هدفي تحقيق اللقب الأول

من جهته، أبدى نجم الكرة الشاطئية البحرينية حسن عقيل سعادته الكبيرة بالمشاركة في البطولة، وقال: "أنا فخور بالمشاركة في بطولة (ناصر 10) الرائدة. إذ نحن سعداء كلاعبين بأن لعبتنا المفضلة حظيت بهذا الاهتمام الكبير من قبل ناصر بن حمد، وإن دل ذلك على شيء، فإنه يدل على النظرة الثاقبة لسموه، واهتمام بمختلف الألعاب الرياضية".

وأشار عقيل إلى أنه مع زميله أيمن هرونة والذي سبق لهما تحقيق لقبي البطولتين العربية والخليجية، لديهما رغبة حقيقية في إحراز اللقب الأول، وأضاف "سنبذل قصارى جهدنا لكي يكون اللقب من نصيبنا".

واستمر بالقول: "المباريات في اليوم الأول كانت متباينة المستوى، لكن اليوم ستكون المنافسة على أشدها، لأن جميع الفرق الثمانية لديها الرغبة في بلوغ النهائي".

وختم حديثه بالقول: "بإذن الله سنثبت أحقيتنا بتمثيل المنتخب من خلال هذا الاستحقاق الهام... وأتمنى التوفيق للجميع".

 

فور ايفر يرغب في الوصول لأول لقب له بعد نهائي واحد سابق

يدخل فريق فور ايفر النسخة العاشرة من بطولة ناصر بن حمد بطموح التتويج باللقب للمرة الأولى لينظم إلى قائمة الأبطال، وكان الفريق نجح في الوصول للمباراة النهائية في واحدة من النسخ التسع الماضية ولكنه حل وصيفا بعدما خسر اللقب أمام النوايف في النهائي.

ويدخل فور ايفر نسخة هذا العام بثوب وحلة جديدة بعد التغييرات الكبيرة التي طرأت على صفوفه بداية من الجهاز الإداري الذي يرأسه محمد أحمد جناحي، ويدير الفريق حسن، فيما يقف المدرب خليل إبراهيم على رأس الجهاز الفني ويساعده عبدالله حسن، وكل طموح هذا الفريق هو المنافسة وبقوة على اللقب على رغم شراسة وقوة الفرق.

من جانبه، وصف مدير الفريق حسن جاسم التحضيرات لنسخة هذا العام بالممتازة، وأنها تكثفت في الفترة الأخيرة من خلال التدريبات اليومية وخوض المباريات الودية تمهيدا للوصول لأفضل تشكيلة من العناصر الموجودة، وقال: "بدأنا منذ فترة طويلة التحضير قبل أن نكثف التدريبات في الأيام الأخيرة بهدف التعرف أكثر على اللاعبين واختيار الأفضل منهم لتمثيل الفريق خصوصا مع التغييرات الكبيرة التي طرأت على قائمة وتشكيلة الفريق"، وأكد جاسم وجود حالة من الارتياح والتفاؤل التي تسود أوساط الفريق في ظل التركيبة الجيدة من اللاعبين والعناصر الموجودة.

وفيما يتعلق بالتعاقدات التي قامت بها إدارة الفريق كشف جاسم عن عدم انتهاء إجراءاتها نظرا لتجربة عدد من اللاعبين منهم لاعبين كويتيين تواجدا مع الفريق أولهما يلعب في خط الوسط والآخر كمهاجم، بالإضافة إلى وجود بعض اللاعبين المحليين منهم سيد هاشم عدنان لاعب المالكية ولاعب البديع عبدالله الحشاش، مؤكدا أن ملف التعاقدات بيد الجهاز الفني الذي سيحدد الأفضل منهم وحاجة الفريق لكل لاعب.

ورد مدير فريق فور ايفر عن المجموعة التي وقع فيها فريقه التي تضم إلى جانبه فرق النوايف والوحدة والصقر الأبيض بقوله إنها متوازنة وتبقى الحظوظ مفتوحة للجميع مع وجود بعض الترشيحات التي تصب في صالح فريقه والنوايف ولكن يبقى فريق الوحدة من الفرق الطموحة والقوية، متوقعا أن يرافق فريقه والنوايف لدور ربع النهائي.

وأكد جاسم وجود تطور ملحوظ في المستوى الفني للبطولة خصوصا مع دخول المحترفين فيها، وقال: "شهدت البطولة تطورا فنيا ملحوظا في السنوات الأخيرة خصوصا مع دخول المحترفين والسماح للفرق في التعاقد معهم"، مؤكدا وجود تفاوت واضح في المستويات خصوصا في الدور الأول نظرا للفوارق الفنية بين الفرق.

 

الوحدة في مشاركته الرابعة عينه على المربع الذهبي للمرة الأولى

يخوض فريق الوحدة مشاركته الرابعة بدورة ناصر بن حمد "ناصر 10" وهو يمني النفس بتحقيق أفضل نتيجة له من خلال رغبته الجادة بالوصول للمربع الذهبي خصوصا مع وصوله في مشاركته الثانية قبل سنتين إلى الدور ربع النهائي، ويدخل الوحدة هذا العام الدورة بحلة وثوب جديد سواء على تشكيلته أو جهازيه الإداري والفني الذي يقوده المدرب طارق بوجيري.

وبدأ الوحدة إعداده وتحضيراته للدورة منذ فترة طويلة من خلال التدريبات اليومية وخوض المباريات الودية التحضيرية، وقال المدرب بوجيري أن الفريق هذا العام يسعى لتحقيق أفضل نتائجه من خلال التحضيرات الجيدة والمكثفة التي خاضها إلى جانب الإضافات التي وصفها بالممتازة على صفوفه وخطوطه الثلاثة، مشيرا إلى المباريات الكثيرة التي خاضها لغاية الآن بهدف تحقيق عناصر الانسجام والترابط بين المجموعة الموجودة، وأضاف بوجيري: "خضنا الكثير من المباريات من أجل تحقيق الانسجام بين اللاعبين والوصول لأفضل تشكيلة قبل الدخول في المباريات الرسمية بالدورة".

وعن هدف فريقه قال بوجيري "الهدف الأول يتمثل في الوصول لدور الثمانية ومن ثم تحقيق الهدف الثاني بالوصول للمربع الذهبي لتحقيق أفضل نتائجنا في هذه الدورة في مشاركتنا الرابعة وهي خطوة نعتبرها جيدة على رغم صعوبتها ولكنها تبقى هدف مشروع لدينا"، مشددا على أنه يثق بقدرات لاعبيه في ظل الاختيارات التي تمت للاعبين.

وفيما يتعلق بقوة المجموعة التي وقع فيها فريقه أكد بوجيري أن المجموعة تعتبر قوية في ظل تواجد فريقين بحجم فور ايفر والنوايف لهما تاريخ طويل ومميز في البطولة، معتبرا إياهما من المرشحين للمنافسة في ظل ارتفاع مستواهما في الدورات الماضية، فيما أكد مدرب الوحدة أنه لا يستبعد المفاجآت من الفريق الثالث والأخير في المجموعة فريق الصقر الأبيض الذي يبقى فريقا غامضا.

وأشاد بوجيري بدورة ناصر بن حمد، مؤكدا أنها تعتبر من أفضل الدورات ليس على الصعيد المحلي فبحسب بل امتدت شهرتها إلى المنطقة الخليجية، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في البطولة، وقال: "تبقى الدورة رقم واحد في البحرين وشهرتها امتدت للخليج خصوصا مع التنظيم المثالي الذي يصاحبها خصوصا من الناحية الإعلامية".

 

الصقر الأبيض يسعى للظهور المشرف بأولى مشاركاته في "ناصر 10"

يستعد فريق الصقر الأبيض لتسجيل أولى مشاركاته بدورة ناصر بن حمد "ناصر 10" من خلال ظهوره الأول هذا العام وهو يمني النفس بوضع بصمته سواء بتحقيق المفاجأة والوصول لأبعد نقطة ممكنة في هذه المشاركة أو من خلال الظهور بصورة مميزة عبر المستويات الفنية الجيدة على رغم الصعوبات التي واجهته في مراحل الإعداد، ويقود الفريق فنيا المدرب إياد محمد مع تواجد نخبة جيدة من اللاعبين عبارة عن خليط من أصحاب الخبرة والعنصر الشبابي، مؤكدا أن التحضيرات مستمرة لحين انطلاق الدورة.

وشدد مدير الفريق خالد جمال بوحسن على أهمية هذه المشاركة خصوصا مع تواجد الفريق في أقوى البطولات الشبابية المحلية بحسب تعبيره، مؤكدا أن البطولة وما صاحبها في السنوات الماضية من اهتمام وتنظيم رائع جعل المشاركة فيها أمنية كل فريق يتطلع للحصول على دعم من جميع الجوانب.

وقال بوحسن: "بدأنا الإعداد منذ فترة وكثفنا من التحضيرات بغية الظهور بصورة مشرفة تعكس أهمية البطولة وبجهود من النائب جمال بوحسن نجحنا في التغلب على بعض الصعوبات التي واجهتنا، والفريق اعتاد المشاركة في البطولات والدورات الصيفية ووجدنا ضالتنا في مشاركتنا في هذه البطولة التي تحمل اسم غالي على الشباب البحريني".

وفيما يتعلق بطموح الفريق في هذه المشاركة أكد مدير فريق الصقر الأبيض أن الطموح يبقى حق مشروع لجميع الفرق على رغم تفاوت النسب والترشيحات بين هذا الفريق وذاك، وأضاف: "لن يختلف طموحنا عن كل الفرق ويبقى التأهل والمنافسة حق للجميع، وإذا لم يحالفنا الحظ فإننا سنقاتل من أجل الظهور بصورة مشرفة عبر المستويات الجيدة"، واصفا المجموعة التي وقع فيها فريقه بالقوية بتواجد فرق لها تاريخ ممتد وحافل بحسب تعبيره، ولافتا إلى وجود معلومات كافية عن جميع الفرق التي سيواجهها فريقه في الدور الأول.

وفيما يتعلق بتعاقدات الفريق وخطوات تدعيمه بلاعبين محترفين بحسب ما تنص عليه لوائح الدورة كشف بوحسن عن الصعوبات التي واجهت إدارة الفريق متمثلة بعدم الحصول على موافقة الكثير من الأندية المحلية للحصول على خدمات بعض لاعبيها، وأضاف: "تحدثنا مع بعض اللاعبين لتمثيل الفريق ولكننا وجدنا صعوبة في التعاقد معهم في ظل اشتراطهم الحصول على موافقة أنديتهم ومساعينا مستمرة للحصول على خدمات بعض اللاعبين"، منتقدا عدم تعاون الأندية في هذا الجانب.

 

جمعة: نسعى لبقاء الفخار بين الكبار... ونتوقع منافسة قوية من جميع الفرق

يدخل فريق الفخار النسخة القادمة من بطولة ناصر بن حمد "ناصر 10" وعينه على اللقب وتحقيقه للمرة الثالثة خصوصا مع تواجده المستمر وثبات مستواه في جميع النسخ الماضية، وكان الفخار خطف لقب النسخة الخامسة 2012، ثم توج في النسخة الثامنة 2015 بلقبه الثاني، فيما حل وصيفا مرتين أيضا.

من جانبه، قال مدير الفريق عبدالرحمن جمعة أن تحضيرات واستعدادات فريقه بدأت منذ فترة طويلة من خلال تجمعات أسبوعية تحولت إلى يومية مع الاقتراب من البطولة، مشيرا إلى حالة الاستقرار التي يعيشها الفريق فنيا وإداريا إلى جانب خطوط وصفوف الفريق في لاعبيه، وأضاف جمعة: "تحضيراتنا بدأت بجدية أكبر في الفترة الأخيرة من خلال التدريبات اليومية وخوض المباريات الودية بقيادة المدرب فيصل عبدالمجيد، وحافظنا على صفوفنا من جانب اللاعبين مع بعض الإضافات التي يحتاجها الفريق".

وفي شأن التعاقدات مع اللاعبين المحترفين أكد مدير فريق الفخار أن الصورة النهائية في هذا الجانب لم تتأكد لغاية الآن في ظل ارتباطات اللاعبين مع أنديتهم في ظل تأخر انتهاء الموسم الكروي الرسمي في المملكة، لافتا إلى ارتباط التعاقدات مع الرؤية الفنية التي ستتحدد في الأيام القادمة، وقال: "سنحدد اختياراتنا وفق حاجة الفريق وخطوطه".

وأكد عبدالرحمن جمعة أن طموحات فريقه ستكون المنافسة كما تعودت الجماهير البحرينية المتابعة للبطولة في كل عام، وأضاف: "يعتبر فريق الفخار من الفرق المنافسة مع كل نسخة من البطولة، ولن يختلف الحال مع نسخة هذا العام على رغم شدة وقوة المنافسة المتوقعة".

وفيما يتعلق بنظرته عن قرعة المجموعات التي أجريت في الفترة الماضية قال: "بالتأكيد القرعة تعتبر متوازنة لجميع الفرق في ظل التوزيع والتصنيف المتبع من قبل اللجنة المنظمة، وسيكون هدفنا الأول تجاوز مرحلة المجموعات والانتقال لدور ربع النهائي الذي سيكون البوابة للوصول للمربع الذهبي والتواجد بين الكبار"، متوقعا أن تكون المنافسة قوية وصعبة من جميع الفرق في ظل التغييرات التي طرأت على غالبية الفرق والتعزيزات والتعاقدات التي تجريها.

 

قناة "SPY" في اليوتيوب تنقل مباريات الكرة الطائرة

بعد أن تميزت في نقل مباريات الدوري المحلي للكرة الطائرة وكأس ولي العهد كذلك، فإن قناة "SPY" عبر اليوتيوب ستقوم بنقل مباريات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية في دورة ناصر 10 على الهواء مباشرةً في باكورة التعاون مع اللجنة الإعلامية بالدورة، إذ سيكون عشاق كرة الطائرة في البحرين على موعد مع نقل الفعاليات بشكل مباشرة، وهذا ما سيشكل إضافة أيضاً للنقل التلفزيوني عبر قناة البحرين الرياضية.

ويقوم كادر من الشباب البحريني بالإشراف الكامل على النقل من خلال تواجد عدة كاميرات، وهذه الدورة ستكون فرصة مناسبة لهم لإظهار مواهبهم وإمكانياتهم التقنية والفنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً